رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات أفلام عيد الأضحى 2022.. "كيرة والجن" في المقدمة

نشر
الأمصار

شهد موسم عيد الأضحى السينمائي 2022 في مصر، منافسة قوية بين 3 أفلام، وهي "كيرة والجن" و"بحبك" و"عمهم".

وحقق فيلم "كيرة والجن" للمخرج المصري مروان حامد يومي الجمعة والسبت ما يقرب من 5 ملايين جنيه مصري، ليواصل البقاء في صدارة السباق، وبلغ إجمالي إيرادات الفيلم حتى الآن 74 مليونا و700 ألف جنيه مصري.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، ومن إخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل.

فيلم "بحبك"

أما فيلم "بحبك" بطولة وإخراج تامر حسني، فحقق إيرادات مميزة في شباك التذاكر لليوم التاسع بعد طرحه بدور العرض السينمائية في 7 يوليو/ تموز الجاري.

وحقق يوم الجمعة إيرادات بقيمة مليوني جنيه و250 ألفا، لتصل كل إيراداته خلال الأيام الماضية إلى 27 مليونا و960 ألفا وهي إيرادات مميزة للفيلم ومن المتوقع أن ترتفع مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وبالتزامن مع موسم الصيف.

ويُشارك في بطولة فيلم "بحبك" عدد كبير من النجوم منهم: هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، شهد الشاطر، عالية راشد، وعدد آخر من الفنانين والفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج تامر حسني.

فيلم "عمهم"

يشارك في بطولة فيلم "عمهم" بجانب محمد إمام، عدد كبير من النجوم منهم رياض الخولي، ومحمد سلام، وسيد رجب، ومحمد لطفي، وباسم سمرة، وهدى المفتي، وأيتن عامر، أحمد خالد صالح، والشحات مبروك وإشراف عام كريم السبكي ومن إنتاج أحمد السبكي وتأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي.

وجاء ترتيب الفيلم في سباق عيد الأضحى 2022 الثالث، حيث تخطى حاجز الـ20 مليون جنيه يوم الجمعة الماضي.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة..

فيلم تامر حسنى "بحبك" يحصد إيرادات 27 مليونًا و700 ألف جنيه

حصد فيلم "بحبك" للنجم تامر حسني، إيرادات بلغت 2 مليون و242 ألف جنيه أول أمس الجمعة في شباك التذاكر، ليصل إجمالى ما حصده الفيلم خلال 9 أيام عرض إلى 27 مليونًا و742 ألف جنيه، حيث انطلق الفيلم فى دور العرض يوم الخميس الموافق 7 يوليو.

 

فيلم "بحبك"، يشهد أولى تجارب تامر حسنى الإخراجية في السينما، وهو من تأليفه وبطولته، ويشارك في بطولته كل من: هنا الزاهد وحمدى الميرغنى ومدحت تيخة وهدى المفتى وعمرو صحصاح وتميم عبده وسمر محمد متولى، وتدور الأحداث حول حياة رجل يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويُظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

 

 

ويعرض في موسم عيد الأضحى بجانب "بحبك" فيلم "كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى، سيد رجب، أحمد مالك، رزان جمال، هدى المفتى، لارا إسكندر وتأليف أحمد مراد وإخراج مراون حامد، وفيلم "عمهم" بطولة محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتى، أيتن عامر، سيد رجب، محمد لطفى، رياض الخولى، أحمد خالد صالح وتأليف وسام صبرى وإخراج حسين المنباوى.

 

وقدم تامر حسنى العام الماضى فيلم "مش أنا" وهو فكرة وسيناريو وحوار وبطولة تامر حسنى، وإخراج سارة وفيق، ويشارك في بطولته حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وشيرين، وحجاج عبد العظيم، واسما سليمان محمد الجوهرى بجانب عدد من ضيوف الشرف، منهم إياد نصار، محمد عبد الرحمن، والسعودى فايز المالكى وعصام السقا.