رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير خادم الحرمين الشريفين يلتقي القائم بأعمال السفارة الامريكية بالخرطوم

نشر
خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل سفير المملكة العربية السعودية لدى السودان علي بن حسن جعفر، بمكتبه أمس، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم السفيرة لوسي تاملين.

 

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطرق الي مستجدات الاحداث على ضوء القمة السعودية الامريكية بجدة، والأمور محل الاهتمام المشترك والمساعي المشتركة لحل الازمة السياسية بين البلدين وسبل دفع الاطراف السياسية لحوار سوداني - سوداني يحقق الإستقرار في البلاد.

 

اخبار ذات صلة.. 

أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف رئيس مكتب حجاج شؤون السودان رئيس بعثة الحج عبدالعاطي أحمد عباس بدور الإعلام المرافق لبعثة الحج والمجهودات الكبيرة التي بذلها الإعلاميون لتوصيل رسالة الحج للشعب السوداني خاصة والعالم بصفة عامة .

وقال خلال اجتماعه اليوم بالبعثة الإعلامية لدى إستعراضها تقرير الأداء الختامي لها أن الحج لهذا العام بكل المقاييس كان ناجحاً ومتميز ورأس الرمح في ذلك النجاح هو الإعلام ، معرباً عن شكره للأجهزة الإعلامية وتعاونها  مع الوزارة  والمجلس الأعلي للحج لإبراز أعمال الحج للعام ١٤٤٣ هجرية ، مؤكداً أهمية التركيز على المحور الإعلامي وعقد الشراكات الذكية مع الأجهزة القومية وكالة السودان للأنباء والتلفزيون والإذاعة.

وأبان أن العمل الإعلامي لهذا العام كبير ومكثف، مشيراً إلى أن الهدف الأول للبعثة هو نيل رضا الحجاج وتقديم الخدمات لهم لأداء المناسك بكل يسر.

 

أخبار ذات صلة..

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، علي بن حسن جعفر بمكتبه، اليوم السبت، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الخرطوم السفيرة لوسي تاملين.


وجرى خلال الاستقبال استعراض التعاون الثنائي بين البلدين، والتطرق إلى مستجدات الأحداث على ضوء القمة السعودية الأمريكية في جدة، والأمور محل الاهتمام المشترك، وسبل دفع الأطراف السياسية لحوار سوداني - سوداني يحقق الاستقرار في البلاد.

وفي سياق آخر، دعا وزير المالية السوداني، الدكتور جبريل إبراهيم، لدى مشاركته في اجتماعات المائدة المستديرة الوزارية التي انعقدت في نيويورك حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول 2030م، الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة والدول الصديقة والشقيقة والمؤسسات الدولية للمساهمة في دعم جهود السودان لتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد“إبراهيم”، أن السودان مؤهل لتحقيق الأمن الغذائي على المستوى الإقليمي والدولي،  قائلًا  :"قبل سبع سنوات اجتمع قادة العالم لاعتماد أهداف التنمية المستدامة وخططها للعام 2030م.

واستعرض وزير المالية السوداني، التقدم المحرز في جدول الأعمال، مبينًا أن في السنوات القليلة الماضية حقق السودان والعديد من الدول والبلدان الإفريقية تقدمًا بطيئًا لكنه مستمر حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة إلا أن وباء كوفيد 19 قد سلب بعض من المكاسب المتحققة.