رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وقطر يبحثان التعاون بمجال الاستثمارات

نشر
الأمصار

تباحث رئيس مجلس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عدداً من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد، اليوم السبت، على هامش قمة جدّة للأمن والتنمية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وذكر بيان انه شهد اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة والغاز، والتأكيد على تنمية آفاق التعاون المستقبلي في مجال هذه الاستثمارات، وغيرها من المشاريع الاستراتيجية، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين، ويلبي تطلعاتهم في الازدهار والتنمية.
 

كما عقد كلًا من الرئيس السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اجتماعًا مصغرًا على هامش قمة جدة المقامة حاليًا بالمملكة العربية السعودية. 

وكان قد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، في جدة، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيرة الأمريكي جو بايدن في جدة، وذلك على هامش قمة جدة للأمن والتنمية.

وصرح السفير بسام راضي، بأن الرئيس الأمريكي رحب بلقائه الأول مع الرئيس، مؤكداً تطلع الإدارة الأمريكية على تفعيل أطر التعاون الثنائي المشترك، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجي القائم بين البلدين الصديقين وتطويره خلال المرحلة المقبلة، لاسيما فى ضوء الدور المصري المحوري بمنطقة الشرق الأوسط بالقيادة الرشيدة للرئيس، التي تمثل دعامة رئيسية لصون السلم والأمن ونشر السلام لسائر المنطقة.

كما استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس السيسي فور وصوله إلى مدينة جدة السعودية، وذلك للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية.

ومن المقرر أن تتناول القمة التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن، المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

 

الكاظمي يلتقي ملك البحرين ورئيس الإمارات بقمة جدة

التقى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، ملك البحرين في جدة.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الكاظمي ألتقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة جدة للأمن والتنمية".

الكاظمي يلتقي برئيس الإمارات

والتقى الكاظمي، اليوم السبت، أيضا، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك على هامش قمة جدّة للأمن والتنمية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "اللقاء بحث جملة من الملفات الثنائية على رأسها التعاون في مجالات الاقتصاد، والطاقة، وسبل توطيدها وإدامتها، وتطويرها بما يعزّز مصالح شعبي البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والصعد".