رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء: 27% من المصريين يتسوقون عبر الهواتف المحمولة

نشر
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك حول التسوق عبر الهواتف المحمولة باستخدام التكنولوجية.

وأوضح الانفوجراف أنه أصبح التسوق دون المشي بضعة أميال أمرا ممكنا بفضل التكنولوجيا، فقد ساهمت الهواتف المحمولة التي يحملها أغلب المواطنين معهم في جميع الأوقات في زيادة إمكانية التسوق عبر الإنترنت، إذ أسهمت الهواتف المحمولة في توفير وقت وطاقة المتسوقين، فأصبح معظمهم يستخدمون هواتفهم في البحث عن المنتجات التي يخططون لشرائها عبر الإنترنت.

وأشار إلى أنه بفضل مجموعة متنوعة من البرامج والتطبيقات المتقدمة، تمكنت الأعمال التجارية عبر الإنترنت من الوصول إلى العملاء على مستوى العالم وزيادة مبيعاتهم، خصوصا في ظل سلاسة وبساطة عملية الدفع عبر الإنترنت؛ مما شجع المزيد من المستهلكين على الشراء عبر الإنترنت.

وفي هذا الصدد، قامت شركة "يوجوف" لأبحاث السوق بإجراء استطلاع لرأي المستهلكين في 43 دولة حول العالم لقياس مدى اعتماد المستهلكين على هواتفهم المحمولة في عمليات الشراء عبر الإنترنت بشكل يومي، إذ أشار 45% منهم إلى أنهم يعتمدون على هواتفهم المحمولة في الشراء عبر الإنترنت مرة واحدة على الأقل يوميًّا، وقد جاءت تايلاند في المرتبة الأولى بنسبه 56%، أما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فجاءت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى بنسبة 42% لكل منهما. وجاءت مصر بنسبة 27% في التسوق عبر الإنترنت بشكل يومي.

 

أخبار ذات صلة..

اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع نور بنت علي الخليف، وزيرة التنمية المستدامة البحرينية لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك خلال تمثيلها لمصر في المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة 2022 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، والمنعقد تحت شعار "إعادة البناء بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد-19، مع النهوض بالتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030".
وفي بداية اللقاء أشادت الدكتورة هالة السعيد بالعلاقات المصرية- البحرينية التي تتميز بأنها علاقات ممتدة ومتنامية، خاصة في ظل الاهتمام الدائم بتلك العلاقات من قبل القيادة السياسية في البلدين برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين.
وأشارت السعيد خلال اللقاء إلى دور وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وأهم الملفات التي تضطلع بها، لافتة إلى رؤية مصر 2030 التي أطلقتها الدولة في 2016، لتتماشى مع الأهداف الإنمائية للتنمية المستدامة، موضحة أنه تم الانتهاء من تحديث تلك الرؤية، وسيتم إطلاقها قريبا، مشيرة إلى أهمية تحديث الرؤية باعتبارها وثيقة حية تحتاج دائمًا إلى التحديث وتضمين أية متغيرات محلية أو إقليمية أو دولية عليها.
كما أوضحت السعيد أن الوزارة تعمل كذلك على وضع الخطط متوسطة المدى والخطط السنوية، مشيرة إلى المنظومة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطة الاستثمارية والتي تساعد في ربط جميع المشروعات في الدولة بأهداف التنمية المستدامة وبخطة عمل الحكومة، موضحة أن الدولة تمتلك حاليًا قاعدة بيانات لكل المشروعات الاستثمارية مما يمكن من متابعة تلك المشروعات ومدى تحقيقها لأهداف التنمية المستدامة.