رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: ملتزمون بتسهيل المفاوضات بين لبنان وإسرائيل

نشر
وزارة الخارجية الأمريكية
وزارة الخارجية الأمريكية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها "لا تزال ملتزمة بتسهيل المفاوضات بين لبنان وإسرائيل بغية التوصل إلى قرار بشأن ترسيم الحدود البحرية".

وأضافت: "لا يمكن تحقيق التقدم نحو حل إلا من خلال المفاوضات بين الأطراف”، معربة عن ترحيبه “بالروح التشاورية للأطراف للتوصل إلى قرار نهائي يؤدي لمزيد من الاستقرار للبنان وإسرائيل".

 

أخبار أخرى…

 

سفير العراق لدى لبنان يلتقي رئيسة منتدى المحبة والسلام

التقى السفير العراقي لدى لبنان حيدر شياع البراك، اليوم الجمعة، في مقر السفارة، رئيسة منتدى المحبة والسلام "اسيا قاسم" والإعلامية "مهى سلمى".

وتم خلال اللقاء توجيه الدعوة للسفير لحضور أعمال المنتدى الذي سيقام في شهر اب القادم وبحضور المثقفين والإعلامين والشعراء والأدباء من مختلف الدول العربية.

وشكرت "اسيا"، السفير على اهتمامه بالجوانب الثقافية والإعلامية وإقامة المعارض الفنية وخصوصا معرض الصور الفوتغرافية الذي أقيم في السفارة قبل فترة والذي حمل عنوان "لبنان بعيون عراقية"  والذي يعكس حب العراق للبنان ومدى التواصل بين الشعبين الشقيقين.

وبدوره، استقبل سفير العراق لدى لبنان، حيدر شياع البراك، اليوم الجمعة، في مقر السفارة، رئيس وأعضاء مؤتمر حوار الأديان والحضارات الحادي والعشرين "الاويسكو" الذي أقيم بتاريخ 4/7/2022.

وعبر البروفسور الدكتور  مخلص الجدة رئيس المؤتمر خلال اللقاء عن شكره للسفير على حضوره المنتدى والقاء كلمة عبر فيها عن روح التسامح والاخوة والمحبة والتاخي بين الجميع دون استثناء طائفة عن أخرى.

ومن جانبه شكر السفير أعضاء المؤتمر على إقامتهم هذا المؤتمر الذي يخلق الوعي المجتمعي والذي يؤدي إلى العيش المشترك والتسامح بين الأديان كافة.

ومن جهة أخرى استقبل السفير العراقي، حيدر شياع البراك، الجمعة 8/7/2022، في مقر السفارة وزير المهجرين اللبناني، عصام شرف الدين، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إضافة إلى أهم القضايا  المعنية بالنازحين واللاجئين وتوسيع آفاق التعاون  بين الجانبين.

وفي ختام اللقاء شكر السفير الوزير شرف الدين على الزيارة.

العراق.. السفير البراك يلتقي الوفد الرياضي لألعاب القوى

وفي سياق آخر، التقى السفير حيدر شياع البراك، سفير العراق في لبنان، الأربعاء 6/7/2022، في مقر السفارة  رئيس وأعضاء الوفد العراقي المشارك في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى 2022 والمقامة حاليًا في لبنان لفئة الشباب وهنأ السفير البراك الوفد على النتائج الطيبة التي حققها في البطولة متمنياً لهم المزيد من العطاء والنجاح لرفع اسم العراق في المحافل الرياضية الدولية.