رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط محاولة تهريب 2 مليون حبة مخدرة إلى الكويت

نشر
إحباط محاولة تهريب
إحباط محاولة تهريب 2 مليون حبة مخدرة إلى الكويت

أعلن رجال الجمارك الكويتية بميناء الشعيبة إحباط محاولة إدخال مايقارب 2 مليون حبه من مادة التنباك، كانت مخبأة فى حاوية "أوانٍ منزلية زجاجية" قادمة من جبل على بالامارات العربية.

وبحسب ما ذكرته الجمارك الكويتية اليوم الخميس، فأنه من خلال معلومة وردت إلى إدارة البحث والتحرى الجمركي عن حاوية قادمة تحتوى على مواد ممنوعة، فأن حاوية بحجم 40 قدماً قدمت إلى ميناء الشعيبة قادمة من منطقة جبل علي، وذلك أمس الأربعاء.

وكانت تحتوي على "أوانٍ منزلية زجاجية"، وبتفتيشها بدقة عثر على (نحو 2 مليون حبه) من مادة التنباك الممنوع استيرادها بحسب القوانين الجمركية الصادرة بهذا الشأن تبعاً لتعليمات وزارتي التجارة والصحة وتم اتخاذ الإجراءات الجمركية اللازمة.

وقد حذرت الإدارة العامة للجمارك الكويتية كل من تسول له نفسه تهريب المواد المخدرة والبضائع المحظورة بكل أشكالها وأنواعها إلى الكويت، مشددة على أنه سيعرض نفسه للمساءلة القانونية واتخاذ الإجراءات الجمركية بحقه .

 

أخبار أخرى…

الكويت تعلن دعمها الأمم المتحدة والنظام الدولي متعدد الأطراف

أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي، دعم دولة الكويت القوى لعمل الأمم المتحدة والنظام الدولي متعدد الأطراف، ودعمها للأمين العام فى ولايته الثانية ولرؤيته الواردة فى "خطتنا المشتركة" والتى تعد خارطة الطريق للعمل الأممى للسنوات القادمة.

وقال العتيبي على هامش لقائه، بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ووفقًا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن هناك علاقة مميزة تجمع دولة الكويت بالأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة شهدت تطورًا كبيرًا، خلال الأعوام الماضية وتعاونًا وثيقًا فى مجالات مختلفة لاسيما فى مجال السلم والأمن والمجالين الإنسانى والتنموى.

وشدد العتيبى، على أن دولة الكويت ستنخرط بإيجابية مع الدول الأعضاء فى الأمم المتحدة لتنفيذ المبادرات الواردة فى تلك الخطة على أرض الواقع.

من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة، خلال اللقاء، بالعمل الذى قام به السفير العتيبى، خلال سنوات خدمته الدبلوماسية فى نيويورك لاسيما خلال عضوية دولة الكويت فى مجلس الأمن للفترة 2018 - 2019، وبدور السفير العتيبى البارز فى تعزيز العلاقات ما بين دولة الكويت والأمم المتحدة.

كما أشاد بالدور الإيجابى الذى تلعبه دولة الكويت فى المنطقة ودعمها لعمل الأمم المتحدة فى مجالات مختلفة، معربًا عن تمنياته للسفير منصور العتيبى بالتوفيق والنجاح فى محطاته الدبلوماسية القادمة