رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تسجل 42 إصابة بـ"كورونا" في شنجهاي

نشر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت حكومة شنجهاي المحلية في الصين، اليوم الخميس، أنها سجلت 42 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن الحالات الجديدة أصيبت بالعدوى "محلياً" وبدون أعراض، بانخفاض عن 50 حالة في اليوم السابق، بينما بلغ عدد الحالات المصحوبة بأعراض 5 حالات، كما كانت أيضا في اليوم السابق.

ولم يتم الإبلاغ عن حالات جديدة خارج مناطق الحجر الصحي، مقارنة بـ “صفر” حالات في اليوم السابق.

 

أخبار أخرى…

أوكرانيا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم الأربعاء قطع العلاقات مع كوريا الشمالية، بعدما حذت بيونجيانج حذو روسيا وسوريا في الاعتراف بمنطقتي دونيتسك ولوهانسك كدولتين مستقلتين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان: "نعتبر هذا القرار محاولة من بيونجيانج لتقويض سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها".

وشدد البيان على أن اعتراف كوريا الشمالية بالمنطقتين "لن يكون له أي تبعات قانونية ولن يغير حدود أوكرانيا المعترف بها دوليا".

واعترفت روسيا بما يطلق عليهما "الجمهوريتين الشعبيتين" دونيتسك ولوهانسك في 24 شباط/ فبراير، اليوم الذي بدأت فيها هجوم  أوكرانيا. وكان هدفها المعلن تحرير المنطقتين من سيطرة القوات الأوكرانية.

وقال وزير الخارجية الأوكراني ديميترو كوليبا إن "روسيا لم يعد لديها المزيد من الحلفاء في العالم، باستثناء الدول التي تعتمد عليها ماليا وسياسيا، وسيصل مستوى انعزال الاتحاد الروسي قريبا إلى مستوى انعزال كوريا الشمالية".

أخبار أخرى..

الحرب الروسية.. 16 سفينة تدخل موانئ أوكرانيا لتحميل الحبوب

أعلن وزير البنى التحتية الاوكراني كوبراكوف أوليكساندر إن 16 سفينة دخلت إلى الموانئ الأوكرانية لتحميل صادرات من الحبوب عبر قناة نهر الدانوب.

وأوضح الوزير أن 90 سفينة أخرى تنتظر دورها لتحميل الحبوب، فيما توقع زيادة التصدير بمعدل 500 ألف طن من الحبوب عبر هذه القناة.

وقالت وزارة البنية التحتية الأوكرانية في وقت سابق إن 16 سفينة عبرت ممر بيستر الذي أعيد افتتاحه حديثا في نهر الدانوب خلال الأيام الأربعة الماضية، وإعادة فتح هذا الممر خطوة لتعجيل صادرات الحبوب.

وأضاف يوري فاسكوف نائب وزير البنية التحتية في بيان، إن أوكرانيا تتفاوض أيضا مع رومانيا وممثلي المفوضية الأوروبية بشأن زيادة المعابر في قناة سولينا.