رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غزة تدخل الموجة الخامسة من "كورونا" وتحذيرات من سرعة الانتشار

نشر
كورونا
كورونا

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة كورونا من نوع BA5 والذي يتمتع بسرعة انتشار أكبر من المتحور الأصلي.

وقال بيان للصحة الفلسطينية، مساء اليوم، أن المعطيات تشير إلى أن أعداد الحالات المتوقع تسجيلها لن تصل إلى ما كانت عليه خلال الموجات السابقة، مشيرة إلى أن التطعيم ضد فيروس كورونا أثبت نجاعته في تعزيز المناعة وتوفر فرص الوقاية من الإصابة أو الحد من مضاعفاتها الخطيرة وتقليل الوفيات.

ودعى البيان إلى تلقي اللقاحات الأساسية من لقاح كوفيد 19 لمن لم يتلق اللقاح بعد كما، وتلقي الجرعات التعزيزية للوقاية من فيروس كورونا، كما دعت للحرص على ارتداء الكمامة في المرافق الصحية لكافة العاملين والمرضى والمرافقين والزوار.

وشددت على ضرورة الحرص على ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والأماكن المزدحمة، إلى جانب منع زيارة المرضى في المستشفيات والسماح بمرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة.

وقد خصصت الوزارة، مراكز الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة، والتي تعاني من الأعراض الشديدة، مبينة أن حالات الاشتباه بالإصابة  فيتم متابعتها وإجراء الفحص السريع لها في المراكز الصحية المعلن عنها والتابعة للرعاية الأولية بوزارة الصحة والاونروا والمؤسسات الأهلية.

 

أخبار أخرى…

فلسطين تطالب بوضع إسرائيل على قائمة العار بسبب جرائمها ضد الأطفال


 طالب وزير التنمية الاجتماعية في فلسطين، أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، بوضع الاحتلال الإسرائيلي على قائمة العار أو ما يعرف "باللائحة السوداء" المُلحقة بالتقرير الأممي الخاص "بالأطفال والنزاعات المسلحة للعام 2022"، لاستمراره في ارتكاب جرائم بحق الأطفال الفلسطينيين.

وعلق وزير التنمية، في بيان صحفي على التقرير السنوي الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، بشأن "الأطفال والنزاعات المسلحة لعام 2021"، مطالبا مؤسسات الطفولة الدولية بالتحرك والعمل على حماية أطفال فلسطين، ومنحهم الحقوق التي نصت عليها اتفاقية حقوق الطفل، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي، للالتزام بالمواثيق الدولية التي كفلت رعاية خاصة للأطفال أثناء الحروب.

وقد أشار التقرير إلى أن إسرائيل تتحمل مسؤولية قتل 78 طفلا فلسطينيًا، وتشويه 982 آخرين في الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 2021.