رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يصدر توجيهاً للقوات الأمنية في البصرة

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

أصدر وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الأربعاء، توجيهاً للقوات الأمنية في البصرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، ان "وزير الداخلية عثمان الغانمي زار، اليوم، محافظة البصرة يرافقه عدد من القادة الضباط، وكان في استقبال محافظ البصرة اسعد العيداني".

وبين "الغانمي عقد اجتماعاً ضم مدراء الشرطة، واستمع الى إيجاز مفصل عن اهم الواجبات والمهام التي تقوم بها مفاصل الوزارة في المحافظة".

وأكد الغانمي "على أهمية محافظة البصرة في مختلف المجالات ومكانتها، خاصة انها تستعد لاحتضان خليجي 25"، مشيرا الى ان "هذه المناسبة مهمة َوان البصرة تشهد استقرار امني ملحوظ وان المحافظة هي العمود الفقري للعراق".

وأشاد "بالدور الكبير لمحافظ البصرة وَدعمه الواسع للأجهزة الأمنية"، مثمناً "الجهود التي تقوم بها قوات الشرطة في مكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف صورها خاصة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتوفير قاعدة بيانات متكاملة عن المطلوبين للقضاء وتنفيذ مذكرات القبض والعمل على توفير الأجواء الآمنة والمناسبة في المحافظة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والعاجلة بحق مثيري النزاعات العشائرية".

ووجه الغانمي القوات الأمنية "بالتعاون مع المواطنين ومعرفة طلباتهم والتعامل الحسن معهم".

الى ذلك أجرى الوزير برفقة محافظ البصرة جولة في عدد من مناطق المحافظة والتقى بالمواطنين في إحدى المجمعات السكنية وتبادل الحديث معهم لمعرفة أحوالهم وأهم احتياجاتهم.

وصل وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الأربعاء، إلى محافظة البصرة.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان، أن "وزير الداخلية والهجرة والمهجرين عثمان الغانمي، وصل محافظة البصرة".

وزار الغانمي، أمس الأول الإثنين، محافظة كركوك، فيما عقد اجتماعاً أمنياً في المحافظة، وجه خلاله جميع مفاصل الوزارة في كركوك بالمتابعة الميدانية والاهتمام الكبير بالمواطنين خاصة في الدوائر الخدمية، ومضاعفة الجهود في مكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف صورها.

در وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، الاثنين، توجيهات للقوات الأمنية في كركوك، فيما أكد أن شرطة المحافظة لها تاريخ مشرف في محاربة عصابات داعش الإرهابية.

وقال الغانمي في كلمة له خلال اجتماع امني عقده في المحافظة،: "نحن اليوم في مدينة التاخي والسلام وهي تمثل العراق باطيافه ومكوناته"، مبيناً، أن "كركوك تشهد عجلة اعمار كبيرة لتأخذ مكانتها ومطارها الدولي منجز وهو دليل الأمن والاستقرار".

واشاد "بجهود قائد المقر المتقدم وجهود قائد شرطة كركوك وجميع التشكيلات الامنية التي حققت الاستقرار وتعمل لخدمة مواطني كركوك"، مشيراً الى ان "مدينة كركوك هي مدينة السلام وتمثل عراقاً مصغراً حيث تضم جميع اطياف الشعب".

واشاد"بالتعاون المثمر بين المواطنين والقوات الأمنية فيها"، موضحاً، أن "شرطة كركوك لها تاريخ مشرف في محاربة عصابات داعش الإرهابية وأعطت التضحيات للحفاظ على هذه المحافظة العزيزة".

ووجه الغانمي "جميع مفاصل الوزارة في كركوك بالمتابعة الميدانية والاهتمام الكبير بالمواطنين خاصة في الدوائر الخدمية، ومضاعفة الجهود في مكافحة الإرهاب والجريمة بمختلف صورها"، مثنياً على "الجهد الاستخباري في كركوك وما حققه في تعزيز الأمن والاستقرار".

وافتتح الغانمي مبنى مديرية حماية المنشآت في مدينة كركوك والتي نفذت بشكل حضاري بدعم ادارة كركوك، حيث ثمن "جهود ادارة وضباط المديرية والاعمال المنجزة".

وزار مبنى دائرة الهجرة والمهجرين والتقى بمدير الدائرة عمار صباح وعدد من كوادر المديرية، مثمنا "جهود مديرها وكادره في تأدية مهامهم الانسانية ومبنى الدائرة الذي شيد بدعم ادارة كركوك".

وتعهد الغانمي بـ"العمل على تقديم الدعم لهم لتخفيف ظروف النازحين خاصة سكان القرى المهدمة وتسهيل عودتهم لمناطقهم المحررة".

وصل وزير الداخلية والهجرة والمهاجرين العراقي عثمان الغانمي، الاثنين، إلى محافظة كركوك.

وقال المكتب الاعلامي لوزارة الداخلية في بيان، إن وزير الداخلية والهجرة والمهجرين عثمان الغانمي وصل الى محافظة كركوك على رأس وفد أمني.