رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: ضربات كييف على المباني القريبة من محطة زابوروجيه النووية استفزاز

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

وصفت وزارة الدفاع الروسية مهاجمة القوات الأوكرانية بطائرات مسيرة المباني القريبة من محطة زابوروجيه للطاقة النووية، بانها استفزاز نظمه القيمون الغربيون.

وأضاف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف أن القوات الاوكرانية هاجمت المباني بمساعدة طائرات مسيرة بقذيفتين من عيار 120 ملم، سقطتا على مقربة من محطة زابوروجيه للطاقة النووية، حسبما نقلت قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وقال ميزينتسيف: “إن هذا ليس أول استفزاز لئيم لنظام كييف في منشآت إشعاعية خطرة، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية والمنظمات الدولية الأخرى للتأثير على السلطات الأوكرانية، وكذلك اتخاذ تدابير فعالة لمنع الاستفزازات في المنشآت التي يحتمل أن تكون خطرة”.

 

أخبار أخرى…

أوكرانيا: تحرير 5 مواطنين من أسر القوات الروسية بخيرسون

أعلنت مديرية الاستخبارات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، تحرير خمسة مواطنين أوكرانيين من أسر القوات الروسية في منطقة خيرسون.

وقالت مديرية الاستخبارات - عبر تطبيق "تليجرام"، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية - "إنه نتيجة للعملية الخاصة التي نفذتها مديرية الاستخبارات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية في الأراضي المحتلة مؤقتا في منطقة خيرسون، تم تحرير خمسة مواطنين أوكرانيين من أسر القوات الروسية".

وأشارت إلى أن من بين الأشخاص المحررين جندي في القوات المسلحة وضابط شرطة سابق وثلاثة مدنيين، أحدهم مصاب بجروح خطيرة، موضحة أن جميع المفرج عنهم يخضعون لحماية السلطات الأوكرانية ويتلقون العلاج المناسب.

وفي سياق متصل، أفادت خدمات الدولة لحالات الطوارئ في منطقة دونستيك، في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بأنه تم انتشال جثث 35 شخصا، بينهم طفل، من تحت أنقاض المبنى السكني المكون من 5 طوابق، والذي دُمر جراء القصف الصاروخي الذي وقع السبت الماضي على بلدة "تشاسيف يار".

 

اقرأ أيضاً..

موسكو: أوكرانيا تخطط لتفجير مدرسة زراعية في سلافيانسك

كشف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف عن تخطيط القوات الأوكرانية لتفجير مدرسة زراعية  في مدينة سلافيانسك بدونيتسك، واتهام القوات الروسية بقتل مدنيين.

 وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية  - إن ما أسماه "النازيون الأوكرانيون" فخخوا مبنى مدرسة زراعية، "وتحت ذريعة ضمان الأمن، تم احتجاز سكان المناطق السكنية القريبة".

وأضاف: "يخطط المسلحون لتفجير المبنى عندما تبدأ القوات الروسية في قصف المنشآت العسكرية في المدينة".

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم الفيلق الدولي للدفاع الإقليمي عن أوكرانيا، اليوم الإثنين، إن أسلحة روسيا تتفوق على المدفعية الثقيلة التي لدى أوكرانيا بنحو ثمانية إلى واحد، مما يضع البلاد في موقف ضعف كبير.

وأضاف المتحدث داميان ماجرو في إفادة في كييف أن تزويد الشركاء الغربيين لأوكرانيا بالمزيد من الأسلحة ضروري لتخطي تلك الفجوة.