رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم توم كروز Top Gun: Maverick يحصد إيرادات مليار و185 مليون دولار

نشر
الأمصار

ارتفعت إيرادات فيلم توم كروز الجديد Top Gun: Maverick، حول العالم، إلى مليار و185 مليون دولار بدور العرض، والفيلم تدور أحداثه بعد قضاء البطل لأكثر من ثلاثين عاماً فى القوات الجوية، حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، لكنه يتفادى التقدم فى الرتبة التى ستضعه فى مكانة مختلفة كما يستمر فى تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حى من قبل.

 

وبالإضافة لتوم كروز، يشارك فى بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

 

وفى سياق متصل فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعى بتسريب تريللر فيلم الأكشن والإثارة المنتظر Mission Impossible 7، بطولة النجم توم كروز مع النجمة هايلي أتويل، وذلك بالتزامن مع تألقه وحالة الصخب الذى حدثت بمجرد ظهوره في مهرجان كان السينمائي وعرض فيلمه  Top Gun: Maverick ومنحه جائزة السعفة الذهبية الفخرية.

 

فيلم المهمة المستحيلة في جزئه السابع عاني كثيرا بسبب فيروس كورونا وتوقف أكثر من مرة لكن استأنف كروز تصوير فيلمه  Mission: Impossible 7 في لندن مايو الماضي 2021.

 

اقرأ أيضًا..

Moon Knight يحصد ثمانية ترشيحات في قوائم إيمي لعام 2022


أعلنت الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية المسئولة المانحة لجوائز إيمي، منذ قليل، قوائم ترشيحاتها لعام 2022، قبل حوالي شهرين من حفلها السنوي في نسخته الـ 74 المقرر إقامته يوم 12 سبتمبر المقبل. 

ونال مسلسل Moon Knight عدد 8 ترشيحات في قوائم إيمي لعام 2022، منها أفضل مونتاج صوتي، وأفضل تأليف موسيقي، وأفضل ميكس صوتي، وأفضل ملابس لعمل خيال علمي.

وحازت مارفل على عدد لا بأس به من الترشيحات في قوائم إيمي هذا لعام، وحصلت مسلسلاتها Moon Knight وloki، و Hawkeye على تنويهات متعددة وهي الأعمال التي تم بثها في الفترة من 1 يونيو 2021 وحتى 31 مايو 2022. 

وسجلت الحلقة الأخيرة من مسلسل Moon Knight رقما قياسيا في التقييمات، وأصبحت هي الأعلى تقديرا وإعجابا من الجمهور في تاريخ إنتاجات مارفل التلفزيونية.