رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تنظم دورة تدريبية للسودانيين في مجال الأمن

نشر
الأمصار

 اختتمت أكاديمية مصر للطيران للتدريب دورتها التدريبية تحت عنوان " إدارة نظم أمن الطيران" والتى أقيمت فى الفترة من ٢٦ يونيو حتى ٧ يوليو الحالى للأشقاء فى الطيران المدنى السودانى وذلك بمقر الأكاديمية ممثلة فى مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران.

يأتي ذلك فى إطار حرص الشركة الوطنية مصر للطيران على تنمية قدرات الكوادر البشرية للأشقاء فى مختلف الدول العربية والإفريقية من خلال دورات تدريبية لرفع كفاءاتهم ومهاراتهم العملية والمهنية.

وفى ختام الدورة التدريبية بالقاعة الكبرى بالأكاديمية قدم الطيار إيهاب الطحطاوى رئيس أكاديمية مصرللطيران للتدريب التهنئة للمتدربين الذين يمثلون مختلف إدارات سلطة الطيران المدنى السودانى معربا عن اعتزازه بالأشقاء السودانيين واستعداد أكاديمية مصر للطيران للتدريب لتوفير كافة البرامج  التدريبية وتقديم الخبرات لهم  فى مختلف أنشطة الطيران المدنى متمنيا لهم دوام النجاح والتفوق . 

وأكد الطحطاوى أن الأكاديمية قدمت كل التيسيرات ووفرت الجو الملائم للأشقاء السودانيين لتنفيذ الدورات التدريبية المطلوبة لهم .

وأعرب المتدربون السودانيون عن سعادتهم بتلقيهم أحد أهم الدورات التدريبية داخل صرح عريق فى مجال الطيران وهو أكاديمية مصر للطيران للتدريب كما توجهوا بالشكر للشركة الوطنية لحفاوة الاستقبال متمنين مزيدا من التعاون فى المستقبل .. 

 

حضر حفل ختام الدورة التدريبية من جانب أكاديمية مصرللطيران للتدريب محمد عبدالفتاح مدير عام مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران ومصطفي عبدالعال منسق التدريب بالمركز والدكتور مطراوي سيد المحاضر المعتمد من منظمة الطيران المدني الدولي " الإيكاو "، ومن جانب الوفد السوداني حضر عادل عبده سعيد مدير الإدارة المركزية لأمن الطيران وعلاء الدين حسن مدني مدير الإدارة المركزية لأمن الطيران بالمطارات الولائية بدولة السودان الشقيق.

 

 

أخبار أخرى..

السودان.. لجان المقاومة تستعد لمليونية جديدة الأسبوع المقبل

أعلنت لجان المقاومة في السودان الاستعداد لموكب مليوني يوم السابع عشر من يوليو، لتجديد الطلب بالحكم المدني وعودة العسكر للثكنات.

وفي بيان أصدرته اللجان، أكدت فض اعتصامات نظمتها في عدد من المناطق بولاية الخرطوم، والمستمرة منذ أكثر من 10 أيام.

الحكم للمدنيين والجيش للثكنات

إلا أنها أكدت أن الاستعدادات للموكب جارية على قدم وساق، ولن توقفها الإجراءات الأخيرة.

وشددت على أن مطالبها واحدة، تتمثل بإعادة الجيش إلى مكانه الطبيعي المتمثّل بحماية البلاد، وترك الحكم للمدنيين لا العسكر.

وأتت هذه التطورات بينما أعلن منظمو الاعتصامات، أمس الاثنين، أنهم فضّوا اثنين من اعتصاماتهم الأربعة في العاصمة السودانية.

جاءت الاعتصامات بعد مقتل 9 متظاهرين مناهضين لقرارات قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، على يد قوات الأمن في 30 حزيران/يونيو الماضي، ليعلن في اليوم التالي المحتجون تنظيم اعتصامات مفتوحة.

وأقام المتظاهرون بعمل 4 مخيمات: اثنان في وسط الخرطوم وواحد في الضاحية الشمالية الغربية لأم درمان، وآخر في الضاحية الشمالية الشرقية للخرطوم شمال.

وبعد أربعة أيام من التحركات، أعلن البرهان أنه يريد إفساح المجال لتشكيل حكومة من المدنيين.

 

إخراج الجيش من السلطة

وبينما لم يقتنع الشارع بإعلان البرهان الذي رأى فيه مناورة لتعيين مدنيين ينفذون أوامر الجيش والاحتفاظ بمجلس أعلى للقوات المسلحة جنبًا إلى جنب مع الحكومة يمكن أن تكون له اليد العليا على السياسة والاقتصاد، أكدت الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني، أنها تنظم صفوفها لإخراج الجيش من السلطة.

قال المتظاهرون إنهم لن يغادروا إلى أن يتم الإعلان عن تشكيل حكومة مدنية بالكامل.