رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رحلات الخطوط الجوية العراقية ليوم غد الثلاثاء

نشر
الخطوط الجوية العراقية
الخطوط الجوية العراقية

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الإثنين، عن جدول رحلاتها ليوم غد الثلاثاء.

وبحسب جدول الخطوط الجوية فإن عدد الرحلات بلغ 68 رحلة، توزعت بين داخلية وخارجية، إذ بلغ عدد الرحلات الداخلية 19 رحلة، فيما بلغ عدد الرحلات الخارجية 49 رحلة.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

ارتفاع جديد.. الصحة تعلن الموقف الوبائي في العراق

أعلنت وزارة الصحة في العراق، اليوم الاثنين، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنها "سجلت 2937 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 2557 شخصاً للشفاء".

وأضاف البيان، أنه "تم تسجيل حالة وفاة واحدة بكورونا بعموم المحافظات"، لافتا إلى أن "الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 441".
 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.