رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مشروع تعديل قانون أحكام الرياضة أمام البرلمان المصري

نشر
الأمصار

قدم في مجلس النواب المصري مشروع قانون بتعديل قانون أحكام الرياضة، الصادر بالقانون رقم (71) لسنة 2017، إلى مواكبة التطورات التي شهدها مجال الرياضة عالمياً وإقليمياً ومحلياً، ومعالجة قصورها التشريعي والتنظيمي، كما تحقق مزيد من الديمقراطية للجمعيات العمومية للهيئات الرياضية.

 ويهدف تعديل قانون أحكام الرياضة التوسع في اختصاصات الاتحادات النوعية وضوابط النشاط الرياضي الجامعي والمدرسي بما يتناسب مع طبيعة تلك الهيئات.

 كما يحافظ تعديل قانون أحكام الرياضة على سلامة الجماهير والمنشآت الرياضية بوضع عقوبات رادعة للمخالفين، والذي وافق عليه مجلس الشيوخ نهائيا قبل رفع دور انعقاده الثاني.

ووفقا للمادة "71" من مشروع قانون أحكام الرياضة، فإنها تنص على أنه تتخذ الشركات العاملة فى مجال الخدمات الرياضية والاستثمار الرياضي أحد الأشكال الواردة بقانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981، على أن تتخذ الشركات العاملة في مجال إنشاء الأندية شكل الشركة المساهمة، وذلك بترخيص من الجهة الإدارية المركزية.

 

وأكد التشريع قانون أحكام الرياضة بالمادة 47 مكرر من مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، التى تجيز لوزير الشباب والرياضة دمج نادى رياضى فى نادى آخر، بعد موافقة الجمعية العمومية للأندية المعنية.

وذلك فى الأحوال الآتية:

 

1-إذا فقدت شرط من شروط إشهارها.

 

2-إذا أصبحت عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها وتحقيق أغراضها.

أخر الأخبار..

مصر.. وزير الزراعة: نتابع منع البناء على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى

 

وزير الزراعة

 

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري إنه يتابع على مدار الساعة جهود منع البناء على الأراضي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ووجه قيادات الوزارة ومديري المديريات في المحافظات باتخاذ كل الإجراءات للإزالة الفورية في المهد لحالات التعدي، وكذلك أعمال تشوين مواد البناء، وذلك بالتنسيق مع الشرطة وأجهزة الحكم المحلي.

 

وأضاف القصير، في بيان، إن هناك توجيهات مشددة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على الرقعة الزراعية، والتي تعد المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي وثروة قومية للأجيال، مضيفا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع مع كل أجهزة الدولة جهود التصدي للبناء على الأراضي الزراعية.

 

 

يشار إلى أن وزير الزراعة يتلقى تقاير يومية بجهود الإدارة المركزية لحماية الأراضي ومديريات الزراعة بالمحافظات تتعلق بمنع التعديات والإزالة الفورية لكل حالات التعدي على مستوى الجمهورية. 

 

اخبار ذات صلة.. 

صرّح المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الوزارة حريصة على المضي قدماً نحو القيام بمهمتها الرئيسية والتي تتمثل في تلبية مطالب قواتنا المسلحة الباسلة من مختلف الذخائر والأسلحة والمعدات وذلك بأعلى دقة وكفاءة.

 

وأشار إلى أن وزارة الإنتاج الحربي عملت خلال الفترة الماضية على وضع خطة للتطوير فيما يتعلق بالإنتاج العسكري وهو ما تم ترجمته إلى تحقيق العديد من الإنجازات في هذا المجال، حيث تم الانتهاء من تنفيذ سبعة مشروعات حربية بالخطة الاستثمارية للعام المالى (2021/2022) وذلك بتكلفة (318) مليون جنيه، وهذه المشروعات هي تطوير خطوط إنتاج الخرطوش بالشركة (مصنع 10 الحربي) ومصنع إنتاج النتروبنتا بالشركة (مصنع 81 الحربي)، إلى جانب تطوير قطاع إنتاج الطفايات بالشركة (مصنع 99 الحربي) وتطوير وحدة الدرفلة "المرحلة الأولى" بالشركة (مصنع 100 الحربي) وتطوير إحدى ورش الإنتاج الرئيسي بكل من مصنع (200 الحربي) والشركة (مصنع 999 الحربي) بالإضافة إلى تطوير خط إنتاج الأسلحة ماكينة الششخان لتصنيع المواسير بالشركة (مصنع 300 الحربي)، مضيفاً أنه تم تنفيذ وتسليم مطالب واحتياجات للقوات المسلحة بقيمة (2.9) مليار جنيه.