رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نواب تنسيقية شباب الأحزاب يقدمون 5 مشاريع قوانين بالبرلمان المصري

نشر
الأمصار

استمرت جهود نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس النواب حتى لآخر جلسة بدور الانعقاد، ففي آخر جلسة أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، 5 مشروعات قوانين لنواب التنسيقية بالمجلس، وهي كالآتي:

أولا: مشروع قـانون مُقدم من النائبة دعاء عريبي عن نواب تنسيقية شباب الأحزاب و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات تم إحالته إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

ثانيا: مشروع قـانون مُقدم من النائبة آية مدني من نواب تنسيقية شباب الأحزاب و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

ثالثا: مشروع قـانون مُقدم من النائب أحمد مقلد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 181 لسنة 2018 بإصدار قانون حماية المستهلك وتم إحالته لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الاقتصادية.

أخر الأخبار..

مصر.. وزير الزراعة: نتابع منع البناء على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى

 

وزير الزراعة

 

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري إنه يتابع على مدار الساعة جهود منع البناء على الأراضي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ووجه قيادات الوزارة ومديري المديريات في المحافظات باتخاذ كافة الإجراءات للإزالة الفورية في المهد لحالات التعدي، وكذلك أعمال تشوين مواد البناء، وذلك بالتنسيق مع الشرطة وأجهزة الحكم المحلي.

 

وأضاف القصير، في بيان، إن هناك توجيهات مشددة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على الرقعة الزراعية، والتي تعد المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي وثروة قومية للأجيال، مضيفا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع مع كافة أجهزة الدولة جهود التصدي للبناء على الأراضي الزراعية.

 

 

يشار إلى أن وزير الزراعة يتلقى تقاير يومية بجهود الإدارة المركزية لحماية الأراضي ومديريات الزراعة بالمحافظات تتعلق بمنع التعديات والإزالة الفورية لكل حالات التعدي على مستوى الجمهورية. 

 

اخبار ذات صلة.. 

صرّح المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الوزارة حريصة على المضي قدماً نحو القيام بمهمتها الرئيسية والتي تتمثل في تلبية مطالب قواتنا المسلحة الباسلة من مختلف الذخائر والأسلحة والمعدات وذلك بأعلى دقة وكفاءة.

 

وأشار إلى أن وزارة الإنتاج الحربي عملت خلال الفترة الماضية على وضع خطة للتطوير فيما يتعلق بالإنتاج العسكري وهو ما تم ترجمته إلى تحقيق العديد من الإنجازات في هذا المجال، حيث تم الانتهاء من تنفيذ سبعة مشروعات حربية بالخطة الاستثمارية للعام المالى (2021/2022) وذلك بتكلفة (318) مليون جنيه، وهذه المشروعات هي تطوير خطوط إنتاج الخرطوش بالشركة (مصنع 10 الحربي) ومصنع إنتاج النتروبنتا بالشركة (مصنع 81 الحربي)، إلى جانب تطوير قطاع إنتاج الطفايات بالشركة (مصنع 99 الحربي) وتطوير وحدة الدرفلة "المرحلة الأولى" بالشركة (مصنع 100 الحربي) وتطوير إحدى ورش الإنتاج الرئيسي بكل من مصنع (200 الحربي) والشركة (مصنع 999 الحربي) بالإضافة إلى تطوير خط إنتاج الأسلحة ماكينة الششخان لتصنيع المواسير بالشركة (مصنع 300 الحربي)، مضيفاً أنه تم تنفيذ وتسليم مطالب واحتياجات للقوات المسلحة بقيمة (2.9) مليار جنيه.