رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وضع بنوك أسئلة في اختبارات القدرات بالجامعات المصرية

نشر
الأمصار

أكد مصدر مسئول أن المجلس الأعلى للجامعات بالتنسيق مع اللجنة العليا في اختبارات القدرات للجامعات بدأ في تنفيذ ووضع عدد من التوصيات بشأن اختبارات القدرات بتنسيق القبول بالجامعات خلال العام الدراسى 2022/2023 ومنها إعداد بنوك أسئلة من الأساتذة المتخصصين بلجان القطاعات التى بها كليات يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات أن الهدف من إعداد بنوك الأسئلة في نظام اختبارات القدرات للجامعات ضمان تحقيق الأهداف المرجوة من تنظيم اختبارات القدرات من حيث الالتزام باختيار الطلاب ذات الكفاءة المطلوبة للانضمام لتلك الكليات لضمان تأهيلهم خلال فترة الدراسة.

 

وتشمل  القائمة الكاملة للكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز الطالب اختبارات القدرات للجامعات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعى 2022 / 2023، تشمل كليات الإعلام، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بنى سويف)، والفنون الجميلة بقسمى (الفنون والعمارة )، وكليتى التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بجامعة المنيا، وشعبتى (التربية الفنية والتربية الموسيقية، وشعبة المسرح التربوى) بكليات التربية النوعية بجامعة المنصورة وفرعيها “ميت غمر، منية النصر”.

كما تنضم لقائمة الكليات التي تحتاج إلى اختبارات القدرات للجامعات شعبتى (التربية الفنية، والتربية الموسيقية) بكليتى التربية جامعتى قناة السويس والسويس، بالإضافة إلى كليات التربية الرياضية، والكليات التابعة للجامعات التكنولوجية الجديدة وهى: (جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف، وكذلك كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض.

أخبار أخرى..

مصر.. وزير الزراعة: نتابع منع البناء على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى

 

 

وزير الزراعة

 

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري إنه يتابع على مدار الساعة جهود منع البناء على الأراضي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، ووجه قيادات الوزارة ومديري المديريات في المحافظات باتخاذ كافة الإجراءات للإزالة الفورية في المهد لحالات التعدي، وكذلك أعمال تشوين مواد البناء، وذلك بالتنسيق مع الشرطة وأجهزة الحكم المحلي.

 

وأضاف القصير، في بيان، إن هناك توجيهات مشددة من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ على الرقعة الزراعية، والتي تعد المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي وثروة قومية للأجيال، مضيفا أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع مع كل أجهزة الدولة جهود التصدي للبناء على الأراضي الزراعية.

 

 

يشار إلى أن وزير الزراعة يتلقى تقاير يومية بجهود الإدارة المركزية لحماية الأراضي ومديريات الزراعة بالمحافظات تتعلق بمنع التعديات والإزالة الفورية لكل حالات التعدي على مستوى الجمهورية.