رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق جامعة النيلين يحقق جائزة دولية لأول مرة بإفريقيا

نشر
الأمصار

حقق فريق جامعة النيلين إنجازا عظيما للسودان ولقارة إفريقيا في مسابقة هالت برايز (جائزة نوبل للطلاب)، حيث حصد فريق الجامعة المنظم لـ “هالت برايز بجامعة النيلين جائزتين على المستويين الإقليمي والعالمي في حفل التتويج الذي أقيم بالعاصمة الكينية نيروبي في الفترة من 1-4 يوليو الجاري .

 

والأولى التي حازها فريق جامعة النيلين هي جائزة أفضل تنظيم للمسابقة على مستوى قارة إفريقيا والثانية جائزة افضل تنظيم للمسابقة على مستوى العالم وتم اختياره بين أكثر من 2000 جامعة من حوالي 100 دولة حول العالم. 

ويعتبر هذا الفوز الذي حققه فريق جامعة النيلين الأول في تاريخ المسابقة للقارة الافريقية على العرش العالمي . 
ومسابقة هالت برايز متخصصة لطلاب الجامعات حول العالم في مجال ريادة الأعمال حيث يتم طرح مشكلة عالمية في كل دورة وتستقبل اللجنة مشروعات الحلول ضمن خطط الأمم المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تصفيات تبدأ من داخل الجامعات على مستوى العالم و المسابقة ثمرة تعاون بين الأمم المتحدة وجامعة هالت ومكتب الرئيس الأمريكي السابق بيل كلنتون وتبلغ قيمتها  مليون دولار  .
وهناك جائزة أخرى تتصل بالتنظيم وهي التي فاز بها فريق جامعة النيلين وتعني بطريقة إدارة شئون المسابقة فيما يلي التنظيم والتحكيم والتدريب والفرقة المشاركة والإعلام والعلاقات العامة وغيرها، ويطلق عليها مسابقة الحرم الجامعي .

وبدأ فريق جامعة النيلين رحلته من داخل السودان بتنظيم المسابقة وتصفياتها الأولية بكليات الجامعة المختلفة تنظيما موثقا في الصفحة الاعلامية للفريق، وقد تم رصده من قبل اللجنة المنظمة ودعوة الفريق الى المنافسة النهائية في نيروبي لتكتمل التصفيات الصعبة حتى تكللت بالفوز الكبير وتحقيق المركز الأول على مستوى افريقيا ثم على مستوى العالم . 
وتكون فريق جامعة النيلين الذي شارك بالعاصمة الكينية من مدير الحرم الجامعي رئيس الفريق مي شوكت محمد، الفرقة الخامسة كلية الطب، داليا عادل سعيد الفرقة الخامس كلية طب الأسنان وهي منسق الحكام، ولاء يس عثمان الفرقة الخامسة كلية الطب وهي منسق الفرق وبالإضافة إلى مجموعة أخرى من المساعدين والمتطوعين من مختلف الكليات .

أخبار أخرى..

رئيس الأركان السوداني يؤكد التزام القوات المسلحة بمخرجات الحوار بين المدنيين

 

رئيس الأركان السوداني

 

أكد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، أن قرارات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أتت لإتاحة الفرصة للمكون المدني للوصول لوفاق يمكن من تشكيل الحكومة المدنية، مؤكدا التزام القوات المسلحة بمخرجات هذا الحوار.
 وشدد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، خلال مخاطبته الجنود بقيادة الفرقة الثانية مشاة في ولاية القضارف (شرق السودان)، على تماسك القوات المسلحة وتقديم التضحيات الجسام من أجل المحافظة على السودان.

وأكد حرص القوات المسلحة على المحافظة على سيادة السودان والخروج به لبر الأمان، وحيا أهل القضارف لوقفتهم الكبيرة مع السوداني، وكل أفراد القوات المسلحة المنتشرة في ربوع  البلاد الين يدافعون عن تراب السودان ولا سيما الذين يحمون البوابة الشرقية بالفشقة.

 

من جانبه، أكد والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب، استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية ولا سيما على طول الشريط الحدودي (مع إثيوبيا) بفضل الانتشار الكبير والواسع للقوات المسلحة.

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعب جنوب السودان، وذلك خلال تهنئته في ذكرى اليوم الوطني لجنوب السودان ومرور 11 عاما على الاستقلال. 
وقال بلينكن، في بيان صحفي، إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب شعب جنوب السودان، مؤكدًا التزام بلاده بالعمل مع الحكومة الانتقالية ومجتمع مدني حر ومنفتح وشركاء إقليميين ودوليين لخلق طريق نحو مستقبل ديمقراطي. 

وتابع قائلًا:"نحن ندعم جهود شعب جنوب السودان لبناء سلام دائم وخلق مجتمع يتسم بالكرامة والفرص والازدهار".