رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: نأمل أن ينتج عن القمة العربية الأمريكية تنفيذ القرارات الأممية

نشر
رشاد العليمي
رشاد العليمي

أعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي فى اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي عن أمله في أن تفضي القمة العربية الأمريكية المرتقبة، التي ستستضيفها مدينة جدة بالمملكة السعودية هذا الشهر، إلى تنفيذ القرارات الأممية وإحداث التحول الدولي المطلوب إزاء القضية اليمنية العادلة.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن العليمي في كلمة له تأكيده التزام المجلس بتعهداته على صعيد الإصلاحات الاقتصادية والخدمية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، والمحافظات الاخرى، وحرص المجلس على حماية التوافق الوطني العريض، والعمل بروح الفريق الواحد، والسير على قاعدة الشراكة لحسم كافة القضايا المنظورة أمامه.

 

 

وقال "إن الاستقرار الأمني، ما يزال أولوية جماعية قصوى، وأن جهود المجلس والحكومة للتخفيف من معاناة المواطنين، ستؤتي ثمارها قريبا مع دخول حزمة مشروعات ممولة من السعودية حيز التنفيذ". 

 

اخبار ذات صلة..

 

أصدر الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس،  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي  قراراً بإعفاء عدد من المسؤولين القياديين من مناصبهم حسبما أعلنت هيئة رئاسة شؤون الحرمين، اليوم الأحد

 

وقالت الهيئة في بيان، إن السديس أصدر قرارا بإعفاء مساعد مدير عام الإنتاج المرئي والمسموع مدير مركز الإنتاج المرئي لقصور أدائه في إبراز جهود الرئاسة في خدمة ضيوف الرحمن.

وذكر بيان الهيئة أن السديس أصدر قراراً بتكليف منصور المنصوري مديرًا عاماً للإعلام والاتصال بالمسجد الحرام ومساعداً لمدير عام الإنتاج المرئي والمسموع.

وأكد السديس، أن ”هذا القرار يأتي بهدف تمكين القيادات الشابة من خدمة القاصدين، وفق تطلعات ولاة الأمر“.

وشدد على ”على ضرورة بذل أقصى الجهود خلال موسم الحج لمواكبة الاستعداد الأمثل في خدمة ضيوف الرحمن وبذل أقصى الطاقات والإمكانات لتوفير البيئة الإيمانية الخاشعة لهم“.


وكان السديس قد أصدر قراراً سابقاً بإعفاء مدير عام الإدارة العامة لشؤون المسعى والساعين، ومساعده، من منصبيهما، لتقصيرهما في أداء مهامها في ذروة توافد ضيوف الرحمن، إلى المسجد الحرام.

وكلف السديس عبدالحفيظ الثبيتي بشغل منصب مدير عام الإدارة العامة لشؤون المسعى والساعين، إلى جانب تكليف سامي السويهري مساعدًا له، بالإضافة لعمليهما.

والمسؤولين الثلاثة الذين تم تكليفهم بالمهام الجديدة ينتمون لفئة الشباب، حيث تتبنى الرئاسة توجهاً رسمياً بتمكين القيادات الشابة من خدمة الحجاج.

ويؤدي نحو مليون حاج غالبيتهم من خارجهم المملكة، المناسك هذا العام، فيما بلغ عدد الحجاج في مواسم قبل جائحة كورونا نحو 2.5 مليون حاج.