رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“قرقاش” يهنئ السعودية قيادة ومؤسسات على النجاح الكبير لموسم الحج

نشر
الدكتور أنور قرقاش
الدكتور أنور قرقاش

وصف الدكتور أنور قرقاش؛ المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، تنظيم السعودية لموسم الحاج هذا العام بـ"النجاح الكبير".

“قرقاش” يهنئ السعودية قيادة ومؤسسات على النجاح الكبير لموسم الحج

وقال قرقاش في تغريدة على تويتر: "نُهنئ المملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة ومؤسسات على النجاح الكبير لموسم الحج والذي كان رغم الظروف الاستثنائية متميزاً في كافة تفاصيله وخاصة إجراءات سلامة وصحة الحجيج".


وأضاف في ذات التغريدة: "السعودية كما هو عهدنا بها دائماً تسخر كل إمكاناتها وطاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة وأمان".

أخبار ذات صلة..

السعودية.. إعفاء عدد من القيادات لتقصيرهم في أداء مهامهم خلال الحج

أصدر الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس،  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي  قراراً بإعفاء عدد من المسؤولين القياديين من مناصبهم حسبما أعلنت هيئة رئاسة شؤون الحرمين، اليوم الأحد

 

وقالت الهيئة في بيان، إن السديس أصدر قرارا بإعفاء مساعد مدير عام الإنتاج المرئي والمسموع مدير مركز الإنتاج المرئي لقصور أدائه في إبراز جهود الرئاسة في خدمة ضيوف الرحمن.

وذكر بيان الهيئة أن السديس أصدر قراراً بتكليف منصور المنصوري مديرًا عاماً للإعلام والاتصال بالمسجد الحرام ومساعداً لمدير عام الإنتاج المرئي والمسموع.

وأكد السديس، أن ”هذا القرار يأتي بهدف تمكين القيادات الشابة من خدمة القاصدين، وفق تطلعات ولاة الأمر“.

وشدد على ”على ضرورة بذل أقصى الجهود خلال موسم الحج لمواكبة الاستعداد الأمثل في خدمة ضيوف الرحمن وبذل أقصى الطاقات والإمكانات لتوفير البيئة الإيمانية الخاشعة لهم“.


وكان السديس قد أصدر قراراً سابقاً بإعفاء مدير عام الإدارة العامة لشؤون المسعى والساعين، ومساعده، من منصبيهما، لتقصيرهما في أداء مهامها في ذروة توافد ضيوف الرحمن، إلى المسجد الحرام.

وكلف السديس عبدالحفيظ الثبيتي بشغل منصب مدير عام الإدارة العامة لشؤون المسعى والساعين، إلى جانب تكليف سامي السويهري مساعدًا له، بالإضافة لعمليهما.

والمسؤولين الثلاثة الذين تم تكليفهم بالمهام الجديدة ينتمون لفئة الشباب، حيث تتبنى الرئاسة توجهاً رسمياً بتمكين القيادات الشابة من خدمة الحجاج.

ويؤدي نحو مليون حاج غالبيتهم من خارجهم المملكة، المناسك هذا العام، فيما بلغ عدد الحجاج في مواسم قبل جائحة كورونا نحو 2.5 مليون حاج.