رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية كوريا الجنوبية يعتزم زيارة بكين للقاء نظيره الصيني

نشر
الأمصار

أعلن وزير خارجية كوريا الجنوبية، بارك جين، اليوم السبت، أنه يعتزم زيارة الصين لإقامة محادثات مع نظيره الصيني، وانج يي، حول القضايا الثنائية والإقليمية.

وجاءت تصريحات "جين"، عقب عودته من رحلة إلى مدينة بالي الإندونيسية لحضور اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة العشرين، والذي يعتبر أول ظهور له على الساحة الدولية منذ توليه المنصب في مايو الماضي، حسب ما نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية في نسختها الإنجليزية.


وقال جين إنه على هامش قمة مجموعة العشرين، اجتمع مع نظيره الصيني وانج يي، الخميس الماضي، في أول محادثات وجها لوجه لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تبادلا دعوات الزيارة لبلديهما .


وأضاف "جين"، في تصريحات للصحفيين عقب وصوله إلى مطار إنشيون الدولي قرب العاصمة سول، أنه سيزور الصين "في المستقبل القريب لاستكمال المشاورات بين كوريا الجنوبية والصين".


ولفتت الوكالة، إلى أن جين لم يكشف المزيد من التفاصيل بشأن الجدول الزمني لتلك الزيارة، لكن سول وبكين تحتفلا بالذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين خلال الشهر المقبل.

 

أقرا ايضا..

أمريكا والصين تتفقان على العمل لخفض التوتر وتحسين العلاقات بينهما

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت، أن وزيري الخارجية الصيني، وانج يي، ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، توصلا إلى "توافق" بشأن تحسين العلاقات، خلال محادثات على هامش اجتماعات مجموعة العشرين، في وقت تسعى القوتان لخفض التوتر بينهما.

 

وقالت وزارة الخارجية الصينية،  في بيان بشأن اللقاء: "توصل الجانبان على أساس المعاملة بالمثل والمنفعة المتبادلة، إلى توافق بشأن تعزيز مشاورات مجموعة العمل الصينية الأمريكية لتحقيق المزيد من النتائج".

وسبق “لوانج يي”، خلال اجتماعه مع بلينكن، في جزيرة بالي الإندونيسية يوم السبت، أن قال إن على الصين والولايات المتحدة "العمل معا" لمحاولة تخفيف التوتر بينهما.

 

وأضاف "وانج"، أن الصين والولايات المتحدة دولتان رئيسيتان لذلك من الضروري أن تحافظا على وجود علاقات طبيعية بينهما.

 

وتابع وزير الخارجية الصيني، قائلا: "يجب أن نعمل معا لضمان أن تستمر هذه العلاقة في التقدّم على المسار الصحيح"، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

 

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن أمله في أن تكون المحادثات مع نظيره الصيني وانج يي "بنّاءة".