رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تقتل نحو 2000 مقاتل بحزب العمال شمالي العراق وسوريا

نشر
تركيا تقتل نحو 2000
تركيا تقتل نحو 2000 مقاتل بحزب العمال شمالي العراق وسوريا

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم السبت، مقتل 1999 عنصرا من الـ"بكا كا" شمال سوريا والعراق، منذ مطلع العام الجاري.

وأكد وزير الدفاع خلال اجتماعه عبر تقنية الفيديو بقادة الوحدات التركية - على الحدود السورية والعراقية وخارج البلاد، في قاعدة داريجا بولاية هكاري شرقي البلاد- استمرار القوات التركية في ضبط الأمن داخل البلاد وخارجها حتى القضاء على آخر عنصر من المنتمين لحزب العمال الكردستاني وإحلال أمن وسلامة الحدود التركية.

كما أشار إلى ازدياد الهجمات في شمالي سوريا في الفترة الأخيرة، خاصة من منطقتي منبج وتل رفعت، مؤكدا أن الجيش التركي يرد على تلك الهجمات بالشكل اللازم.

وكشف أكار أن القوات التركية تمكنت من قتل 35 ألفا و268 عنصراً منذ 24 يوليو 2015، مضيفا أن القوات التركية قتلت 1999 عنصراً من الـ"بكا كا" في شمال سوريا والعراق منذ بداية العام الجاري، فضلا عن 277 عنصراً في إطار عملية "المخلب ـ القفل". 

وقد أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" في 18 أبريل الماضي، ضد معاقل تنظيم "بي كي كي PKK" في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

 

أخبار أخرى..

الصحة العراقية تسجل 4017 إصابة جديدة بكورونا

سجلت وزارة الصحة العراقية 4017 إصابة بفيروس كورونا، خلال موقفها الوبائي الخاص بالجائحة لليوم السبت 9 تموز 2022.
وذكرت الوزارة في بيان، أنها "لم تسجل وفيات اليوم فيما بلغ عدد المتعافين من المرض 2566 حالة"

وأضافت، أن "عدد متلقي اللقاح المضاد لكورونا خلال 24 ساعة الماضية بلغ 359".

الصحة العراقية: قادرون على استيعاب مصابي كورونا والأوبئة الأخرى

حددت وزارة الصحة العراقية، الخميس، طرقاً للوقاية للخلاص من خطر مرضى الكوليرا والحمى النزفية في البلاد، وفيما أكدت قدرة المؤسسات الصحة على استيعاب مصابي كورونا والأوبئة الأخرى، شددت على أن اللقاح هو الوسيلة الأمثل للوقاية من الفيروس المستجد.

وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير، إن "التجهيزات الطبية والأدوية متوفرة في كل المؤسسات الصحية لمواجهة الأمراض في البلاد". 
وأضاف أن "النظام الصحي في العراق جيد في الوقت الراهن، لهذا المدى من سلالات فيروس كورونا"، لافتا إلى أن "سلسلة كورونا المنتتشرة "أوميكرون" ضعيفة ووفياتها قليلة مقارنة بالموجات الماضية"، موضحا أن "المؤسسات الصحية في العراق قادرة على استيعاب أعداد المصابين بالفيروس بالرغم من كثرة الإصابات".