رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي يهنئ العراق والعالم العربي والإسلامي بعيد الأضحى

نشر
رئيس البرلمان محمد
رئيس البرلمان محمد الحلبوسي

هنأ رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، العراق والعالم العربي والإسلامي بعيد الأضحى المبارك. 

وقال الحلبوسي في تغريدة: “‏نهنئ أبناء شعبنا العراقي والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الجميع بالخير والعافية، وحمى الله عراقنا الحبيب.. كل عام وأنتم بخير”.

وتلقى الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الجمعة، اتصالين هاتفيين من الرئيس المصري وأمير قطر للتهنئة بعيد الأضحى المبارك.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، حيث تقدم سيادته بالتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً للعراق وشعبها الشقيق كل الخير والازدهار.

 

أخبار أخرى…

وزير النقل: شركة سيركو تهدد العراق برفع دعوى أمام القضاء البريطاني

علن وزير النقل العراقي، ناصر حسين الشبلي، اليوم الجمعة، شركة سيركو البريطانية في العراق الخاصة بالملاحة الجوية تهدد العراق برفع دعوى أمام القضاء البريطاني.

كشف وزير النقل ناصر حسين الشبلي عن تفاصيل تخص عمل شركة سيركو، مؤكدا أن تمديد عملها وفق اتفاقية تستمر 15 عاماً غير قانوني والموضوع حالياً أمام القضاء.

أضاف الشبلي إن "شركة سيركو لديها عقد قديم انتهى عام 2020، وقامت بعرض اتفاقية إطارية تم توقيعها من قبل مدراء عامين ووزراء سابقين قبل تسنمنا المنصب، تنص على: (إن لم تقوموا - الطرف العراقي- بتجديد العقد فنحن نذهب الى الاتفاقية الاطارية البالغة 15 عاماً".

وأكد أن "مجلس الإدارة في الشركة العامة للملاحة الجوية رفض هذه الاتفاقية لأنه لا أحد يعلم بها ولا تتضمن صادرة وواردة ولا موافقة وزير أو مجلس إدارة"، موضحا أن "وزارة النقل أرادت أن تحل الموضوع كون الشركة توجهت للتحكيم خارج العراق، فارتأى مجلس الوزراء أن يعمل لهم عقداً لمدة سنة".

ونوه أن "العقد استغرق 3 أشهر من التفاوض لحسم جميع الأمور وتم إرسال مدير عام جديد لهيئة الملاحة الجوية بدل القديم لإصابته بكورونا وسفره خارج البلاد"، كاشفا أن "المدير العام قام بتوقيع العقد بدون مصادقة مجلس الإدارة والاستفسار حول الاتفاقية وبالتالي قامت الوزارة برفع دعوى قضائية عليه".