رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تخصص 4 أرقام للتواصل مع البعثة الطبية للحج بالسعودية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم الجمعة، تقديم 14 ألفا و447 خدمة طبية للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، حتى مساء الأربعاء الماضي، متضمنة الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، والتي تحتاج متابعة دورية، ما بين كشف وصرف علاج بالمجان.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية، إلى أن إجمالي دخول المستشفيات من الحجاج المصريين بلغ 10 حالات، خرج منهم 6 حالات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات إلى 4 حالات فقط حتى مساء أمس.  

البعثة الطبية قدمت منذ أول أيام التفويج، 4030 ندوة لتوعية الحجاج، بينهم 3802 ندوة تم تقديمها في غرف الإقامة، و228 ندوة في أماكن التجمعات بالمساجد والمطاعم ووسائل نقل الحجاج، لافتا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الندوات بلغ 25 ألفا و922 حاجًا.  

ونصحت وزارة الصحة والسكان، بعدم اهمال العناية الصحية أثناء تأدية مناسك الحج.

وأكدت الوزارة علي طلب المساعدة بالرعاية الصحية من القوافل الطبية إذا كنت مصابا بالحمى أو السعال أو ضيق التنفس.

وأفادت الوزارة، بعدم التأخر في طلب الاستشارة من البعثة الطبية في حالة الشعور بأي أعراض مرضية ، بالإضافة الى تناول الأدوية وفقا لإرشادات الطبيب، مشيرة الى انه إذا كنت تعاني من أي أمراض يجب عليك البقاء بمكان الإقامة في حالة الشعور بأي أعراض مرضية.

وفي وقت سابق، تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك، وذلك للتهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك، داعيًا الله تعالى أن ينعم على البلدين الشقيقين بالخير والبركات.

ومن جانبه، أعرب الرئيس السيسي عن تمنياته للمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق كل الخير والتقدم والازدهار.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، حيث تقدم سيادته بالتهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنياً للعراق وشعبها الشقيق كل الخير والازدهار.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء العراقي، عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية من أخيه السيد الرئيس، متمنياً لمصر وشعبها دوام التقدم والرخاء.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، ان الرئيس السيسي، توجه بالتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، لسمو الشيخ محمد بن زايد متمنياً سيادته للإمارات الشقيقة والأمة العربية والإسلامية كل تقدم واستقرار، وقد أعرب سمو الشيخ محمد بن زايد من جانبه عن الشكر والامتنان للسيد الرئيس علي التهنئة الكريمة، متمنياً لسيادته ولمصر كل الازدهار والرخاء.

وفي سياق أخر، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة، عن عميق حزنه وخالص عزائه ومواساته للشعب اليابانى الشقيق في وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبى الذي كان زعيماً استثنائياً لليابان، وصديقاً لمصر، وداعماً قوياً لمسيرة التنمية في مصر فى إطار العلاقات المصرية اليابانية المتميزة الذي ساهم الفقيد في ترسيخها، داعيا الله أن يلهم أسرته الصبر والسلوان، وأن تواصل اليابان مسيرة التقدم والازدهار.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي، باسم رئاسة الجمهورية.