رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل لجنة ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة بدروته الـ13

نشر
 ملتقى القاهرة الدولي
ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة

بدأت الاستعدادت للدورة الـ13 من ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقد تقرر تشكيل لجنة إعداد الملتقى التي تضم مجموعة كبيرة من القامات الفنية، وذلك برئاسة الدكتور أحمد هنو عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة الجلالة، وعضوية كل من الدكتور ليلي فخري رئيس قسم الرسوم المتحركة بالمعهد العالي للسينما، الدكتور أشرف مهدى الأستاذ المساعد بكلية الفنون الجميلة بجامعة مصر للمعلوماتية، الدكتورة غادة المسلمي مدير مركز إبداع طلعت حرب الثقافي،  مخرجة الرسوم هالة طارق بالمركز القومي للسينما، الدكتور إسماعيل الناظر المدرس بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، جيهان عبد اللطيف مسئول الاتصالات الخارجية للملتقى.

وقد أقيمت الدورة السابقة خلال عام 2019، بمشاركة أفريقية كبيرة تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي فى ذلك الوقت، وتم عرض 121 فيلما من إجمالي 135 فيلما من مختلف الجهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة من 20 دولة عربية وأفريقية وأجنبية، منها: "السعودية- عمان- تونس- مدغشقر- غينيا - الكاميرون- تنزانيا- جزر القمر– الجزائر- كرواتيا - فرنسا- روسيا - استونيا- ألمانيا - النمسا- إيطاليا - الدنمارك - أوزبكستان - والصين".

ويقوم الملتقى هذا العام بتكريم كل من: الفنان أشرف عبدالفتاح، والفنان الكبير هاني شنودة، اسم الفنان الراحل دكتور أحمد الشربيني، الفنان أشرف حمزاوي، الفنان إبراهيم موسى، والفنان دكتور محمد عبدالمعطي.

وتم إقامة الملتقى فى عدد كبير من المراكز الإبداعية والتي منها مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، ومركز إبداع الطفل "بيت العيني"، سينما الهناجر، ولتحقيق العدالة الثقافية ونشر الفنون مختلف محافظات مصر، تقام العروض بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة في 48 موقع تابع للهيئة بعدد من المحافظات، وذلك بالتزامن مع العروض التى تقدم في القاهرة.

 

أخبار أخرى…

تجديد مسلسل "Evil" لموسم رابع يطرح العام المقبل

قررت شبكة paramount بلس تجديد موسم رابع لمسلسل Evil، وذلك قبل طرح آخر حلقات الموسم الثالث من السلسلة في أغسطس المقبل.

على أن يتم بدء العمل على الموسم الجديد من السلسلة قبل نهاية العام الجارى 2022، وفقا لما ذكره تقرير نشر على موقع "tvseriesfinale".