رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاقتصاد التونسي يلتقي بممثل بلاده بمجلس إدارة البنك الدولي

نشر
الأمصار

التقي وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي، سمير سعيّد بعبد القادر البجاوي المتصرف الممثل لتونس بمجلس إدارة البنك الدولي الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس حاليًا.

وحسب بلاغ صادر عن الوزارة فقد إستعرض سعيّد خلال هذا اللقاء أبرز عناصر البرنامج الوطني للإصلاحات الذي أعدته الحكومة التونسية وأهدافه، خاصة على مستوى إستعادة الإستقرار للتوازنات المالية و الرفع من نسق النمو وتعزيز المكاسب الإجتماعية.

وأشار إلى أن الإستثمار الخاص يحضى باهتمام كبير في مختلف البرامج والسياسات، مبيّنا أنّ تنمية رأس المال البشري وتكريس اقتصاد المعرفة والإقتصاد الأخضر وتحقيق العدالة الإجتماعية ودفع التنمية خاصة في الجهات الداخلية، ستكون من ابرز العناوين والتوجهات في رؤية تونس في افق سنة 2035 وفي المخططات التنموية القادمة، معربًا عن الحرص لتعزيز التعاون بين تونس والبنك الدولي الذي يمثل شريكا رئيسيا لتونس في الإصلاح والتنمية الاقتصادية والإجتماعية، وفق نص البلاغ.

ومن جانبه أكد عبد القادر البجاوي على أهمية التعاون القائم بين البنك وتونس التي تعد شريكا ذو مصداقية، مشيرًا أن البنك الدولي حريص على دعم شركائه خاصة في هذه الظرفية العالمية الدقيقة التي افرزتها الجائحة الصحية العالمية وزادتها الحرب الروسية الأوكرانية حدة ، معربًا عن الإستعداد لدعم  برامج تونس الإصلاحية والتنموية التي تم إقرارها بما يساعدها على تحقيق إنتقال إقتصادي ناجع ومستدام، حسب البلاغ ذاته.

وزير الإقتصاد يلتقي بالمتصرف الممثل لتونس بمجلس إدارة البنك الدولي
 

أخبار أخرى..

تونس.. عودة طائرتين للخدمة ونقل جميع المسافرين الأفارقة

أعلنت وزارة النقل التونسية، الانتهاء من نقل جميع المسافرين الأفارقة عبر الخطوط الجوية، وعددهم 118 مسافرا باتجاه كوناكري وداكار.

وأكدت الوزارة، عودة إحدى طائراتها الكبرى إلى الخدمة بعد القيام بعمليات الإصلاح والتجارب اللازمة، والتأكد من توفر ظروف السلامة والأمان الجوي والقدرة على الطيران الآمن وفق المعايير الدولية.

وأوضحت أنه تم إصلاح طائرتين من 4 طائرات معطلة، ويجري التدخل الفني على الطائرة الثالثة التي من المنتظر أن تدخل الخدمة هذه الليلة أو صباح الغد والتي تتضافر كل الجهود الفنية للتسريع في إصلاحها، مشيرة إلى أن التفاوض لا يزال مستمرا لاستئجار طائرات أخرى.

وأضافت الوزارة التونسية أن خلية الأزمة، التي تم تشكيله، في حالة انعقاد دائم برئاسة وزير النقل ربيع المجيدي إلى حين عودة حركة الطائرات إلى طبيعتها.