رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام بريطاني: رئيس الوزراء سيلقي بيانًا في غضون ساعات

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، صباح اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سيصدر بيانًا هامًا في غضون ساعات؛ للحديث عن أخر تطورات الأوضاع بالمملكة المتحدة.

 

وفي سياق أخر، تقدم ٥٢ شخص في فريق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالاستقالة خلال اليومين الأخيرين فقط وذلك ظل تدهور العلاقات بينه وبين مساعديه ووزرائه، وذلك بحسب ما أفادت به قناة “العربية”.

وأشار مراسل العربية، إلى أن الأوضاع بالمملكة المتحدة تزداد سوءًا خاصة في ظل المطالبات الكثيفة برحيل جونسون عن رئاسة الوزراء وإحكام السيطرة من جديد على الوضع هناك.

 

أخبار أخرى

رئيس وزراء بريطانيا يقيل وزير الإسكان

وفي سياق أخر، أفادت شبكة “سكاي نيوز” نقلاً عن مصدر مطلع، بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء أمس الأربعاء، أقال وزير الإسكان مايكل جوف.

وقالت  “سكاي نيوز”: “رئيس وزراء بريطانيا، أقال وزير الإسكان مايكل جوف الذي سبق وطلب ​​من جونسون التنحي عن منصبه”.

وكان قد علًق رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، على المطالبات التي تدعوه للرحيل وذلك بعدما استقال عدد من وزراء حكومة المملكة المتحدة، قائلًا:"لن أرحل وسأظل أدافع عن حكومتي".  

وتابع جونسون، في تصريحات له: "مهمة رئيس الوزراء في الظروف الصعبة هي الاستمرار وهذا ما سأفعله"، مشيرًا إلى أنه في أزمات مماثلة يتوقع من الحكومة مواصلة مهامها لا الاستقالة.

وفي سياق أخر، عين رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، نديم زهاوي وزيرًا للخزانة خلفًا لريشي سوناك.

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن تمسكه بمنصبه على الرغم من الاستقالة المزدوجة من وزيري الخزانة ريشي سوناك والصحة ساجد جاويد.

ففي غضون أقل من 20 دقيقة استقال سوناك وجاويد من مجلس الوزراء بسبب مخاوف بشأن قيادة رئيس الوزراء للحكومة ومعايير حكومته، وفق صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.

كما استقال نائب رئيس حزب المحافظين بيم أفولامي أيضًا من منصبه.

وأدت مغادرتهم للحكومة إلى إغراق رئاسة الوزراء في أكبر أزمة لها حتى الآن.

وأكدت أهمية السوق البريطاني كأحد الأسواق الاستراتيجية المستهدفة سياحيا؛ نظرًا لأهمية هذا السوق في تصدير السياح على المستوى العالمي. 

من جهته، قال السفير البريطاني لدى البحرين، إن القطاع السياحي يشكل ركيزة مهمة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البحرين وبريطانيا خاصة مع سرعة وتيرة تعافي القطاع بعد انحسار جائحة كورونا.

ولفت إلى أنه من المرتقب أن يحقق الإعفاء الإلكتروني أمام رعايا البحرين الراغبين بالسفر إلى المملكة المتحدة نقلة كبيرة في تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.