رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النائب العام الكويتي يتقدم باستقالته إلى وزير العدل

نشر
النائب العام الكويتي/
النائب العام الكويتي/ المستشار ضرار العسعوسى

تقدم النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي باستقالته إلى وزير العدل جمال الجلاوي، لرغبته في التقاعد.

وقال العسعوسي في استقالته الموجهة إلى وزير العدل الكويتي وفقا لصحيفة الجريدة الكويتية اليوم الخميس: "عملت في محراب العدالة ما يربو على 40 عاما تدرجت خلالها في مناصب النيابة العامة إلى أن أولاني أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد، شرف حمل أمانة منصب النائب العام، في فترة عصيبة من تاريخ دولتنا الغالية" .

وأضاف "يوم الثلاثاء 5 يوليو الجاري، خلال إجازتي الدورية، علمت أن المجلس الأعلى للقضاء الكويتي في اجتماعه الذي تلقى من وزير العدل كتابا، بترشيحي لشغل منصب نائب رئيس محكمة الاستئناف، وهو ترشيح، فضلا عن تعارضه مع التقاليد، والأعراف القضائية المستقرة، باعتباره لا يكافئ منصب النائب العام، لا يليق بمن شغل منصب النائب العام لدولة الكويت سنوات عديدة".

واختتم: "فإنني أتقدم باستقالتي، معلنا عن رغبتي في التقاعد اعتبارا من 1 أكتوبر المقبل، مع كل التمنيات الطيبة لوطننا العزيز، وقيادته، وشعبه المعطاء، بكل التقدم والازدهار".

 

أخبار أخرى…

بورصة الكويت تحصد لقب "الأفضل استدامة في الشرق الأوسط للعام 2022"

أعلنت بورصة الكويت عن فوزها بجائزة أفضل بورصة مستدامة في الشرق الأوسط للعام 2022، والتي تمنحها مجلة بان فاينانس، إحدى أهم المجلات العالمية المرموقة المختصة في مجالات التمويل والاقتصاد والتجارة. 

ذلك وأشادت المجلة المرموقة باستدامة سوق المال الكويتي، ووصفت البورصة كجهة إصدارٍ نموذجيةٍ، وشركة تتمتع بعملياتٍ وممارساتٍ متميزة، فضلاً عن كونها عنصراً أساسياً في استدامة ومرونة سوق المال الكويتي.

تسعى مجلة بان فايننس لتكون جوائزها مؤشراً حقيقياً للتميز، حيث يتم إبراز المنشآت والأفراد المتميزين في تخصصاتهم، وتسليط الضوء على منجزاتهم وريادتهم. 

ما يميز جوائز المجلة

وما يميز جوائز المجلة أنها ليست مخصّصة للشركات العالمية الكبرى فحسب، بل كثيراً ما تُمنح لمؤسساتٍ تعمل على نطاق محدود لكنها تقوم بأدوارٍ رائدة. هذا، ويتم تحديد قوائم الترشيح النهائية للجائزة بواسطة فريق المجلة الذي يركز على الموضوعات ذات الصلة ويقرر جدارة عرضها والتعريف بها.

وكانت بورصة الكويت قد قامت في أواخر العام 2021 بنشر دليل إعداد تقارير الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لتوفير معلومات شفافة ومنتظمة لكافة المعنيين من المستثمرين، والعملاء، والموردين، والمنظمين، وغيرهم من أصحاب المصالح.