رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نجاة الإعلامي أمير علي الحسون من محاولة إغتيال في الصالحية

نشر
الأمصار

تعرض الإعلامي أمير علي الحسون، لمحاولة إعتداء غاشمة في منطقة الصالحية ببغداد العراق.
وأفاد تقرير شرطة الصالحية، التي تابعت بسرعة مجريات الحادث، بحصول محاولة مجرم يقود دراجة نارية في منطقة الصالحية إنهال بالضرب على عجلة الحسون بواسطة ساطور كبير. 

وأدى إلى تهشيم زجاج السيارة وقد أصيب الحسون بأزمة قلبية نقل على اثرها إلى مستشفى ابن البيطار لتلقي العلاج بشكل سريع.


ويعمل الحسون، مدير عام دائرة التوعية والإعلام في وزارة البيئة ورئيس تجمع إعلاميي المواطنة ومعروف بمواقفه الوطنية وتصديه الشجاع لملفات الفساد والخطاب التطرفي الذي يثير الاحتقان الطائفي في العراق.

العراق.. ضبط موقع لتخزين وتهريب المشتقات النفطية شرقي بغداد 

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، ضبط موقع لخزن وتهريب المشتقات النفطية شرقي العاصمة بغداد.

وذكر بيان لقيادة الشرطة الاتحادية، أنه "تنفيذا لتوجيهات قائد قوات الشرطة الاتحادية بملاحقة الخارجين على القانون ومهربي المنتجات النفطية ورصد حالات التخزين والتهريب التي يقوم بها ضعاف النفوس ، تمكنت قوة من اللواء الثاني الفرقة الأولى شرطة اتحادية ووفق معلومات استخبارية دقيقة وبالاشتراك مع مديرية شرطة الطاقة من ضبط موقع لخزن وتهريب المشتقات النفطية في منطقة "الفضيلية" شرقي العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "المخن يحتوي على عدد من الخزانات احدهم بسعة (٤٠٠٠٠) الف لتر وستة مضخات ،عدادين اثنين ،خزان بلاستك سعة الف لتر فارغ ،رأس عجلة تريلة نوع "سكانيا" ، كما تم القبض على متهمين كانا متواجدين داخل المخزن، مؤكدا انه تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة اصولياً الى جهة الاختصاص.

إقليم كردستان يندّد بالضغوط غير العادلة في ملف النفط

نددت حكومة إقليم كردستان العراق الأربعاء بـ"الضغوط غير العادلة" التي اعتبرت أن وزارة النفط الاتحادية تقوم بممارستها ضدّها، بعد أيّام من قرار قضائي قضى بإبطال عقود شركات نفطية مع الإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي.

وأبطلت محكمة تجارية الإثنين في بغداد إثر دعوى مقدّمة من وزارة النفط العراقية، عقوداً موقّعة بين حكومة الإقليم وشركات كندية وبريطانية وأميركية ونروجية.

ويعدّ هذا القرار فصلاً جديداً من فصول النزاع بين الإقليم وبغداد حول كيفية إدارة ملفّ النفط.