رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر للطيران: انطلاق آخر رحلات الحج المباشر من الصالة الموسمية غدًا

نشر
الأمصار

قالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، إن غدًا الخميس، سيشهد انطلاق آخر رحلات برامج الحج المباشرة للمصريين والمعروفة بـ"الحج السريع".

 

وأكدت المصادر أن الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي تستقبل غدا الخميس، آخر أفواج الحجاج المصريين المتوجهين إلى الأراضي المقدسة علي متن رحلات الشركة المنتظمة .

 

وأعلنت شركة “مصر للطيران” عن انطلاق أولي أفواج الحجاج المصريين إلى الأراضي المقدسة علي متن أسطول الشركة الوطنية فجر يوم الجمعة الموافق 24 يونيو الماضي، في تمام الساعة 2:40 علي رحلة رقم MS 6003  لحجاج قرعة الدقهلية.

 

وحرصًا علي راحة حجاج بيت الله الحرام، أكدت الشركة على ضيوف الرحمن المسافرين لموسم الحج هذا العام 1443هـ، ضرورة التواجد بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات.. وفى رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

 

اقرأ أيضًا..

1850 حاجا يغادرون للأراضي المقدسة على متن 12 رحلة جوية لمصر الطيران


 

تسير مصر للطيران، اليوم الأحد 12 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام، وذلك بواقع 6 رحلات جوية إلى جدة، و 6 رحلات إلي المدينة المنورة لنقل إجمالي 1850 حاجا من حجاج وزارة السياحة ومشيخة الأزهر وهيئة قناة السويس وحج أفراد وعمل.

 

وتنقل مصر للطيران في موسم الحج لهذا العام نحو 20 ألف حاج من حجاج القرعة والسياحة وغيرها من البعثات، علي متن 25 رحلة جوية إلي مدينة جدة و 76 رحلة للمدينة المنورة بإجمالي 101 رحلة جوية.

 

وخصص مسئولو مطار القاهرة الدولي مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) لرحلات الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى التنبيه والتشديد على شركات الطيران سواء المصرية أو العربية التى ستنقل ضيوف الرحمن بداية من 24 يونيو الجاري، بضرورة الإلتزام بمواعيد إقلاع الرحلات وفقا لجداول التشغيل المقررة، والتنبيه على ضيوف الرحمن على التواجد قبل إقلاع الرحلات بـ 4 ساعات. 

في سياق آخر، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أمس الأربعاء، الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري؛ وذلك للاطمئنان على توافر مخزون السلع الأساسية، وكذا الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد “مدبولى” في مستهل اللقاء، على مواصلة جهود الدولة في ملف الأمن الغذائي، بما في ذلك زيادة الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتحقيق هذا الهدف، إضافة إلى تنفيذ المشروعات الاستراتيجية للحفاظ على توافر السلع للمواطنين بالأسواق، رغم كل التحديات والتداعيات السلبية جراء الأزمات العالمية.