رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد المصري لكرة القدم يحدد الرباعي المشارك في بطولات أفريقيا

نشر
الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم يحدد الرباعي المشارك

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم إلى نظيره الأفريقي "كاف"، قائمة الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية، بموسم 2022/2023.

وضمت القائمة التي أرسلها الاتحاد المصري، ناديي الزمالك والأهلي للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وتم تحديد أسماء الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية في الموسم المقبل، بناء على نتائج الفرق مع انتهاء مباريات الدور الأول للدوري المصري الممتاز.

يذكر أن الدوري المصري مستمر في منافساته حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، وهو ما دفع اتحاد الكرة إلى اعتماد نتائج مباريات الدور الأول لتحديد فرسان مصر في البطولات القارية.

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 51 نقطة، ويأتي خلفه بيراميدز بفارق نقطتين، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 45 نقطة ولديه مباراتين مؤجلتين، فيما يحل فيوتشر رابعا بـ39 نقطة.

كاف يمنح مصر استضافة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024

منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مصر حق استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024، بعد منافسة مع المغرب. 

وأكد الكاف فى بيان رسمى مساء الأحد، أنه تلقى عرضين من مصر والمغرب لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024، وقررت اللجنة التنفيذية منح مصر حق استضافة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية 2024.

وكان الكاف قد قرر إقامة مباراة كأس السوبر لعام 2022، بين الوداد بطل دورى أبطال أفريقيا ونهضة بركان بطل الكونفدرالية فى المغرب. 

وكانت تقارير صحفية قد أشارت فى وقت سابق إلى أن تنزانيا سوف تستضيف مباراة كأس السوبر الأفريقي، ولكن الكاف أسند للمغرب تنظيم مباراة السوبر الإفريقي. 

كما أكدت اللجنة التنفيذية على إقامة النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية للمحليين في الجزائر خلال الفترة من 13 يناير حتى 4 فبراير 2023.