رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التموين المصري: رفع وعي المواطن مسئولية مجتمعية هتحتاج لدعم جميع الجهات

نشر
الأمصار

التقي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بمصر، بوفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر.

يأتي اللقاء، ضمن فاعليات حملة "سوا هنعدي"، والتي أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين منذ فترة وعقدت سلسلة من اللقاءات مع عدد من السادة الوزراء والمسئولين التنفيذيين، بهدف رفع الوعي المجتمعي لدى المواطن المصري والتعريف بكل الإنجازات التى تحققت في كل المجالات خلال فترة الثمان سنوات الماضية.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ودار اللقاء، حول تعزيز مفهوم الأمن الغذائى، وما طرأ عليه خلال الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وفرص التعاون لنشر الوعى بالتحديات الراهنة، وأبرز الإنجازات التى حققتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية وتحقيق متطلبات الأمن الغذائي باعتباره قضية أمن قومي في ظل التحديات والظروف الراهنة.

تعظيم دور الشباب في المجتمع المصري

ومن جانبه، أوضح الدكتور على المصيلحي، أهمية دور الشباب في المجتمع المصري وخصوصا أن فئة الشباب هم حاضر ومستقبل هذا البلد العظيم، وآن ما تقوم به تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يُعد دورًا هامًا فى العمل التشريعي والتنفيذي والتوعوي مؤكدًا استمرار التعاون بين الوزارة والتنسيقية في التعريف بكل انشطة وجهود الوزارة في كل المجالات.

ومن جانبهم أكد أعضاء الحملة، على تعزيز جهودها الفترة المقبلة بتقديم كل أوجه الدعم التنموى والتوعوي بما يحقق المصلحة العامة لكافة أنشطة وجهود الحكومة على كافة الاصعدة والمجالات التنموية والتنفيذية.

وأشار المصيلحى إلى أهمية دور الوزارة في تحقيق مفهوم الأمن الغذائي وتنمية وتطوير التجارة الداخلية كما تناول اللقاء، فرص تعزيز أسواق الجملة والنصف جملة على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة البنية الأساسية للتجارة الداخلية وترسيخ مفهوم إتاحة السلع وتسهيل إمكانية وصول المواطن لها وذلك بأسعار عادلة بما لا يضر بالمُنتج ولا يضر بالمستهلك.

وضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ضم عددًا من نواب التنسيقية بمجلس النواب وهم النائب أحمد مقلد، النائبة مارسيل سمير، النائبة إيمان الألفى، ومن أعضاء مجلس الشيوخ، النائب أكمل نجاتى، النائب محمد السباعى، النائب محمود تركى، كما شارك من أعضاء التنسيقية، الأستاذ مؤمن سيد، والأستاذ على هلال.