رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجانب المالي عائق أمام برشلونة للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي

نشر
الجانب المالي عائق
الجانب المالي عائق أمام برشلونة للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي

ارتبط العملاق الكتالوني ارتباطًا وثيقًا بانتقال المهاجم البولندي منذ أن أعرب عن رغبته في الرحيل عن بايرن نهاية الموسم الماضي.

ومع ذلك فإن الجانب الألماني يقف على موقفه في الوقت الحالي، رافضًا التزحزح عن سعر الطلب البالغ 43 مليون جنيه إسترليني ويريد الآن أن يتم دفعه بالكامل على الفور من أجل ليفاندوفسكي، لأن لديهم مخاوف كبيرة بشأن الوضع المالي لبرشلونة.

الجانب المالي عائق أمام برشلونة للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي

أخبر بايرن ميونيخ نادي برشلونة أنهم لا يريدون أي أقساط في أي صفقة لروبرت ليفاندوفسكي وأنهم يريدون كل الأموال مقدمًا نقدًا لأن بايرن يعتقد أن نادي برشلونة لن يكون موجودًا في غضون عام أو عامين.

مخاوف بايرن مفهومة بالنظر إلى أن نائب الرئيس الاقتصادي لبرشلونة ، إدوارد روميو ، ادعى الشهر الماضي أن الفريق الإسباني بحاجة إلى جمع 428 مليون جنيه إسترليني  لإنقاذ أنفسهم من الخراب المالي.

كما اضطر النادي للسماح لليونيل ميسي بالمغادرة الصيف الماضي لأنهم لم يعودوا قادرين على تحمل راتبه المربح. 

أبرم برشلونة منذ ذلك الحين صفقة بقيمة 178 مليون جنيه إسترليني لبيع 10٪ من حقوق البث التلفزيوني على مدى السنوات الـ 25 المقبلة ، مما سمح له بتسجيل فرانك كيسي وأندرياس كريستنسن بصفتهما تعاقدات جديدة.

الجانب المالي عائق أمام برشلونة للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي

ومع ذلك، لم يؤد هذا الاتفاق إلى منح تشافي الحرية الكاملة في الإنفاق بحرية في فترة الانتقالات الحالية.

ومع ذلك ، فإن هذا لم يمنع برشلونة من ملاحقة ليفاندوفسكي، وكان لديهم عرض بقيمة 34 مليون جنيه إسترليني للمهاجم تم رفضه في يونيو.

أوضح ليفاندوفسكي أنه حريص على الانتقال إلى نو كامب، وذكر سابقًا أنه لا يرى نفسه يلعب مع بايرن مرة أخرى.

لم يعد بعد إلى التدريبات بعد إنهاء الموسم الماضي في وقت متأخر بسبب التزاماته الدولية، ويعتقد وكيله السابق مايك بارثيل أن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا قد يدخل في إضراب للإجبار من خلال الانتقال. يبقى أن نرى ما إذا كان يتخذ هذا الإجراء الصارم.