رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير سلطنة عمان يرسل رسالة خطية لنائب رئيس الوزراء الإماراتي

نشر
الشيخ منصور بن زايد
الشيخ منصور بن زايد آل نهيان

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات، وزير ديوان الرئاسة، اليوم، في قصر الوطن سعادة الدكتور السيد أحمد بن هلال البوسعيدي سفير سلطنة عمان لدى الدولة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتسلم سموه من سعادة السفير رسالة خطية من معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني في سلطنة عمان رئيس الجانب العماني في اللجنة العليا الإماراتية العمانية المشتركة، تتعلق بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

ملك الأردن يتلقى دعوة من السلطان هيثم بن طارق لزيارة عُمان

استقبل نائب الملك الأردني الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي، الذي نقل رسالة إلى الملك عبدالله الثاني، من السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، تضمنت دعوته لزيارة سلطنة عُمان.

وتناول اللقاء، الذي عقد في قصر الحسينية، عمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط الأردن وعُمان، والحرص على تعزيز آليات التعاون في مختلف المجالات. 

وتم تأكيد ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بين الأردن وعُمان إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين ويخدم القضايا العربية.

ومن جهته، أكد وزير الخارجية العُماني، متانة العلاقات الأردنية العُمانية والحرص على تطويرها في شتى الميادين، معربًا عن تقدير بلاده لمواقف الأردن، بقيادة جلالة الملك، الهادفة إلى تعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

أخبار أخرى..

وفي وقت سابق، غادر ملك الأردن الملك عبدالله الثاني، أرض الوطن، للمشاركة في الملتقى الاقتصادي بمدينة صن فالي الأمريكية.

ويعقد الملتقى السنوي، الذي يشارك فيه الملك وبرفقته الملكة رانيا العبدالله، في ولاية أيداهو في شهر يوليو، بحضور قيادات سياسية واقتصادية وإعلامية أمريكية ودولية، لمناقشة الشؤون والتحديات السياسية والاقتصادية العالمية وانعكاساتها.

ويلتقي الملك، على هامش أعمال الملتقى، رؤساء وممثلي عدد من كبريات الشركات في الولايات المتحدة والعالم، لتسليط الضوء على رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقها الأردن أخيرا والفرص الاستثمارية المدرجة ضمن القطاعات الواعدة فيها.

وبدوره، ترأس الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، اجتماعًا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات للوقوف على آخر التفاصيل المتعلقة بتسرب الغاز في ميناء العقبة يوم أمس الإثنين والآثار الناجمة عنه.

جانب من الاجتماع

وأعرب الملك، خلال الاجتماع، الذي حضره من العقبة، عبر تقنية الاتصال المرئي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، عن تعازيه الحارة لأسر "شهداء الواجب" الذين قضوا جراء الحادثة المؤلمة، داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وشدد ملك الأردن، الذي كان يتابع وولي عهده منذ اللحظات الأولى، تفاصيل الحادثة وعمليات جهود الإجلاء والإنقاذ، على ضرورة تقديم توضيحات شفافة للرأي العام لكل ما حصل من خلال نتائج التحقيق، وتحديد الأخطاء ومحاسبة المقصرين وفق القانون.

ولفت الملك إلى أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية والاحتياطات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلا.

وثمن جهود نشامى القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، وخصوصا الدفاع المدني والكوادر الطبية المدنية والعسكرية، لسرعة استجابتهم ومهنيتهم العالية في التعامل مع الحادثة، وإجلاء المصابين إلى المستشفيات.

الحد من الخسائر بالسبل الممكنة

وبين الملك أن هذه الجهود ساهمت في إنقاذ الأرواح والحد من الخسائر، متمنيا السلامة لمن تعرض للإصابة من الكوادر العاملة بالميدان أثناء قيامه بواجبه الرسمي.