رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حفتر: سنواصل دعم الشعب الليبي حتى يحدد مصيره ‎

نشر
الأمصار

 أكد المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، اليوم الثلاثاء، أن الشعب الليبي قادر على تجاوز الأزمة والاوضاع التي يمر بها في الوقت الحالي، قائلًا:"الشعب الليبي وحده قادر على إنقاذ نفسه".

وأضاف "حفتر"،  أن ليبيا مازالت مستمرة في مكافحة الإهارب، قائلًا "‏ مسيرتنا في مكافحة الإرهاب في ليبيا لم تنته"

وأوضح قائد الجيش الليبي، أن الجيش الليبي يواصل دعمه للشعب حتي يحدد مصيره، مشيرًا إلى أن المواطن الليبي هو من يدفع ثمن الإخفاقات السياسية.

وتابع :"جميع الليبيين احتفلوا بتحرير مدينة درنة من الإرهاب". ‎

وفي سياق متصل، قال المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، إن هدفنا هو إنقاذ وطننا من الإرهاب وإفشال مخطط التنظيمات التخريبية.

وأضاف حفتر، في كلمة خلال حضوره تجمع قبائل الجبل الأخضر بالأبرق: "نريد أن يعم السلام كافة أنحاء البلاد ووقف مسلسل القتل والدماء".
وأشار إلى أن "مشروع بناء الدولة على أسس دستورية وبإرادة شعبية لم ير النور حتى الآن".

وتابع: "دعمنا كل مسار سياسي لبناء الدولة والتقدم نحو حياة أفضل وحرصنا على وقف إطلاق النار والمصالحة".

وفي بداية كلمته، دعا القائد العام للجيش الليبي الحضور إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح الضحايا الليبيين.

المجلس الرئاسي في ليبيا يرحب بتوصيات ملتقى "برقة"

ورحب المجلس الرئاسي في ليبيا، بتوصيات ملتقى أعيان ومشايخ برقة شرق الداعي لحل المليشيات وإجراء الاستحقاقات الانتخابية قبل نهاية العام.

وجاء ترحيب المجلس الرئاسي الليبي على لسان نائب الرئيس عبد الله اللافي في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر مساء اليوم الأحد، تعليقا على ملتقى استضافته بلدية سلوق شرقي مدينة بنغازي ضم أعيان ومشايخ شرق ليبيا.

وتكمن أهمية ملتقى مشايخ وأعيان برقة في كونه الجسم الذي يضم جميع وجهاء وقيادات قبائل شرق ليبيا الدولة القائمة أساسا على الحكم القبلي العرفي الذي يلعب دورا كبيرا في جميع مناحي الحياة خاصة السياسية والاجتماعية.

كما أن الملتقى الذي يعقد بشكل دوري كان من أبرز الداعمين لمسيرة القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في حربها على الإرهاب والمليشيات المسلحة ناهيك عن مشاركة وجهاء القبائل في معظم الحوارات التي رعتها الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية على مدار السنوات الماضية.