رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. تسجيل ١١٦ إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الإثنين، تسجيل 116 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، دون تسجيل أي وفيات، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأوضحت الصحة الموريتانية في إيجازها اليومي بشأن الوضعية الوبائية، أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 1560 فحصا على عموم البلاد، منها 1398 فحصا سريعا (TDR) و 162 فحصا للحمض النووي (PCR).

وأشارت الوزارة إلى أنها تأكدت من تماثل 14 حالة إلى الشفاء التام.

وأبرزت الوزارة أن الحالات النشطة وصلت إلى 1043 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 60368، من بينها 58341 حالة شفاء، و 984 حالة وفاة.

 

اقرأ أيضًا..

 

موريتانيا.. المجلس الوطني لحزب الاتحاد يعقد دورة استثنائية 

 

وفي وقت سابق، نظم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، بقصر المؤتمرات في نواكشوط دورة استثنائية لمجلسه الوطني.

وأوضح رئيس الحزب سيدي محمد ولد الطالب أعمر، في كلمة بالمناسبة أن بلادنا قطعت أشواطًا كبيرة على درب التغيير نحو مستقبل أكثر أمنًا ورفاها لشعبنا وذلك منذ تسلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مقاليد الأمور في البلد، حيث وقف بحزم وعزم ثابتين أمام كل الأخطار والتحديات الماثلة والمحتملة جراء وباء كوفيد- وتلك الموروثة منذ سنوات خلت من تسيير البلاد بطريقة لاتتناسب وطموحات الشعب ومصالح الدولة.

 

وقال "إن دورة مجلسنا الوطني التي نفتتحها اليوم موسومة بالاستثنائية، وهي فعلا كذلك، سواء في توقيتها، أو في محوريتها الحزبية أو في الظرف الوطني التي تنعقد فيه"، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تنعقد في توقيت أخذ فيه قطار تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني سكة الإنجازات باقتدار وثقة، بعد أن جابه بكل حزم وعزم عواصف الاكراهات داخليًا وخارجيًا، والتي عصفت بدول وأنظمة وهزت اقتصادات قوية وادخلت بلدانا كبرى في أزمات عميقة.

 

وأكد أن الحزب عمل منذ مؤتمره الأخير على توطيد وترسيخ العمل الحزبي المؤسسي، رغم العراقيل البنيوية الماثلة، وذلك لخلق مؤسسة سياسية كفيلة باحتضان برنامج (تعهداتي) الذي هو صمام أمان الموريتانيين جميعًا في هذه الفترة من تاريخهم.

وحضر الدورة العديد من أعضاء المجلس الوطني للحزب وبعض مناضليه.