رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة الكويتي: الوضع الصحي بالنسبة لكورونا مستقر ولا يدعو للقلق

نشر
الأمصار

أكد وزير الصحة الكويتي الدكتور خالد السعيد، اليوم الإثنين، أنه بالرغم من رصد ارتفاع في عدد الحالات الإيجابية لفيروس كورونا في دولة الكويت، إلا أن الوضع الصحي مستقر ولا يدعو للقلق.


ودعا السعيد، خلال اجتماع مجلس الوزراء الكويتي، المواطنين والمقيمين إلى استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على سلامتهم، سائلا المولى العلي القدير أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الكويتية، إتاحة الجرعة التنشيطية الثانية من لقاح (كوفيد-19) وذلك لتعزيز المناعة وفق ضوابط.

 

وأكدت وزارة الصحة الكويتية أهمية تلك الجرعة لبعض فئات المجتمع، ومنها من هم عرضة للإصابة بالمرض الشديد في حال التقاط العدوى، وذلك بعد مرور فترة زمنية لا تقل عن 4 أشهر من الجرعة التنشيطية الأولى.

ودعت الصحة الكويتية جميع الفئات العمرية التي تفوق 50 سنة بأخذها في الوقت الحالي، والفئة العمرية من 12 سنة وما فوق من أصحاب نقص المناعة المتوسط أو الشديد كمرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيماوي ومرضى زراعة الأعضاء الذين يتلقون علاجات لتخفيض المناعة أو متلقي جرعات عالية من الكورتيزون، وغيرها من الفئات وفقا لتقييم الطبيب المعالج.

وأشارت إلى ضرورة أخذ الجرعة التنشيطية الأولى للأفراد البالغين 12 سنة فما فوق وفقا للتوصيات العلمية والعالمية لتعزيز المناعة المكتسبة من الجرعات الأساسية (الأولى والثانية).. ولفتت إلى أهمية أخذ الجرعات الأساسية (الأولى والثانية) للفئة العمرية من 5 سنوات فما فوق لتقليل احتمالية الإصابة الشديدة بالمرض متمنية للجميع موفور الصحة والسلامة.

 

اقرأ أيضًا..

 

ولي عهد الكويت يبعث رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين لتعزيز العلاقات الثنائية

 

سلم الشيخ علي الخالد الجابر الصباح، سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية، رسالة خطية من ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح موجهة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ لدعم العلاقات الثنائية الأخوية التي تربط البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن الرسالة تسلمها نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد الخريجي نيابة عن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، السبت، أن أكثر من 358 ألف حاج وحاجة وصلوا إلى المدينة المنورة عبر المنافذ الجوية والبرية من جنسيات شتى، وفق ما أوردت وكالة أنباء السعودية الرسمية "واس".

وذكرت أرقام أوردتها وزارة الحجة والعمرة السعودية أن ما يربو على 289 ألف حاج وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ استقبال أولى رحلات الحج هذا العام.