رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات أفلام السينما المصرية تتخطى الـ3 ملايين جنيه في شباك التذاكر

نشر
الأمصار

تخطت أفلام السينما المصرية المعروضة حاليًا 3 ملايين جنيه ليلة أمس السبت، وحققت إيرادات رسمية بلغت 3,470,781، حيث وزعت الإيرادات على 4 أفلام هم:  كيرة والجن" للنجمان كريم عبد العزيز وأحمد عز، وفيلم "واحد تاني" للنجم أحمد حلمي، وفيلم "العنكبوت" للنجمان أحمد السقا ومنى زكي، وفيلم "زومبي" لـ علي ربيع وحمدي المرغني.

وفيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري وسيد رجب، مع أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، سلوى عثمان، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم تباعاً، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

وفيلم "واحد تاني" بطولة أحمد حلمي، روبي، نسرين أمين، عمرو عبد الجليل، سيد رجب، أحمد مالك، نور إيهاب وعدد آخر من الفنانين، ومشاركة عدد من ضيوف الشرف منهم عمرو وهبة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج شركات سينرجي فيلمز، وماجيك بين وأفلام مصر العالمية وأوسكار.

فيلم "العنكبوت" بطولة أحمد السقا، منى زكي، ظافر العابدين، يسرا اللوزي، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكي فطين عبدالوهاب، أكرم الشرقاوي، محمود غريب وعدد آخر من الفنانين، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو شيماء سيف، وهو تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

فيلم "زومبي" بطولة علي ربيع، حمدي الميرغني، كريم عفيفي، هاجر أحمد، ويزو، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، ووليد أبو المجد وعدد آخر من الفنانين إصافة إلى ضيف الشرف عمرو عبد الجليل، والفيلم تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج عمرو صلاح وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

 

أخبار أخرى..

المهن الموسيقية تكشف مصير عضوية آمال ماهر

في الآونة الأخيرة، شغلت المطربة آمال ماهر الرأي العام في مصر، بعد غيابها عن الحياة العامة بعد إعلان اعتزالها قبل عام.

ومع انتشار شائعات زعمت اختفائها، عاودت آمال ماهر الظهور قبل أيام من خلال مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام محلية، قبل أن تجري مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المعروض عبر فضائية "دي إم سي" المصرية.

وكشفت "آمال" خلال مداخلتها الهاتفية، أنها ترتب لحفل غنائي قريبًا، في نبأ دفع كثيرين لتسليط الضوء على الوضع القانوني للفنانة المصرية مع نقابة المهن الموسيقية هناك.

وقال المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية طارق مرتضى، أن عضوية "آمال" سارية حتى اللحظة، ولم تسقط عنها خلال الفترة الماضية.

وأكد "مرتضى" استحالة إيقاف عضوية "آمال" وأي من زملائها المنتسبين للنقابة، وهو ما يستثنى منه المطرب الذي يتقدم بطلب للحصول على معاشه.

آمال ماهر تعلن إصابتها بكورونا 3 مرات

وكانت قد كشفت الفنانة المصرية آمال ماهر عن حقيقة ما ألمّ بها خلال الفترة الماضية عقب انتشار شائعات زعمت "اختفائها".

وقالت الفنانة آمال ماهر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" المعروض عبر فضائية "دي إم سي" المصرية، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، إنها تعتذر للجمهور عما سببته من قلق لهم: "كنت في حالة سيئة تعبانة جداً وكوفيد تعبني بشكل فظيع".

وأشارت إلى أنها أصيبت بفيروس كورونا 3 مرات، أولها كانت مع تفشي الموجة الأولى، والثانية منذ 6 أشهر، والثالثة خلال الفترة الراهنة: "بقيت أنا والكورونا أصحاب".