رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل وإصابة 3 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة ببغداد

نشر
الأمصار

لقى شخص مصرعه، وأصيب اثنان آخران، جراء انفجار عبوة ناسفة، في قضاء الطارمية شمالي العاصمة العراقية ​بغداد​.

 

وأفاد مصدر أمني عراقي، بأن عبوة ناسفة استهدفت تجمعًا للمدنيين، ضمن منطقة الهورة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح مختلفة.

 

وفي وقت سابق من اليوم، لقي جندي عراقي مصرعه وأصيب اثنان آخران، جراء انفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي شمال العراق.

 

اقرأ أيضًا..

العراق يسجل حالة وفاة و2286 إصابة جديدة بفيروس كورونا


 

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، عن تسجيل 2286 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس إلى مليونين و353 ألفا و900 إصابة.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي أنه تم رصد حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات جراء الوباء إلى 25 ألفا و243.

وأشار التقرير إلى شفاء 833 شخصا، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى مليونين و310 آلاف و312، لافتًا إلى أن المستشفيات أجرت خلال الساعات الـ24 الماضية سبعة آلاف و567 فحصا مختبريا لمواطنين للتحقق من الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح التقرير أن إجمالي الأشخاص الذين تم تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا وصل إلى عشرة ملايين و867 ألفا و455 شخصا.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، أن أكثر من 12 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا خلال يوم واحد.

وذكرت الصحة العراقية، في بيان لها - حسبما نقلت قناة (الإخبارية العراقية) - أن أكثر من 12 ألف شخص تلقوا لقاح كورونا خلال يوم واحد، وأن الإجمالي بلغ 10 ملايين وأكثر من 867 ألفا".

وكانت الصحة العراقية، قد أعلنت أنه تم خلال ال(24) ساعة الماضية تسجيل 2952 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وحالة وفاة واحدة جديدة متأثرة بإصابتها بالفيروس التاجي بالإضافة إلى 720 حالة شفاء في عموم العراق.

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضًا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.