رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يخصص 172 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع ليفاندوفسكي ورافينها وسيلفا

نشر
برشلونة يخصص 172
برشلونة يخصص 172 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع ليفاندوفسكي

كشفت تقارير صحفية، عن برشلونة في تخصيص 172 مليون جنيه إسترليني للإنفاق على أربعة لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

مهاجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي هو الأولوية الرئيسية للنادي، لكن فريق تشافي مصمم أيضًا على ضم نجم مانشستر سيتي برناردو سيلفا، وجناح ليدز رافينها ومدافع إشبيلية جولز كوندي.

ذكرت المجلة الإسبانية مودو ديبورتيفو، أنها تتطلع إلى تعويض الأموال عن طريق بيع 15 في المائة أخرى من حقوقها التلفزيونية في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 344 مليون جنيه إسترليني.

Robert Lewandowski is the priority signing with the striker hoping to join the Catalan giants
ليفاندوفسكي

لقد أعلنوا بالفعل عن بيع 10 في المائة من حقوقهم التلفزيونية على مدار الـ 25 عامًا القادمة، لشركة الاستثمار الأمريكية Sixth Street Partners، لكنهم ما زالوا بحاجة إلى بيع المزيد إذا أرادوا التحرك بحرية في السوق.

يأمل النادي بيع الجزء الثاني من حقوقه التلفزيونية بحلول 17 يوليو، التاريخ الذي يبدأون فيه جولتهم في الولايات المتحدة والتي تشمل أربع مباريات ، إحداها هي ريال مدريد.

إذا تمت الصفقة وتمكنوا من ضم أربعة لاعبين، فسيظل لديهم متسع للتعاقد مع تشيلسي مرتين.

يهتم فريق تشافي بالمدافعين الإسبان ذوي الخبرة سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو. 

تعني أول صفقة حقوق تلفزيونية لهم أنه يمكنهم إغلاق السنة المالية دون خسائر.

Barcelona are locked in a battle with Chelsea to sign Leeds winger Raphinha this summer
رافينيا

ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يمكنهم التعاقد مع النادي الجديد أو تسجيل أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي اللذين وقعا بالفعل مع النادي. 

صوت أعضاء برشلونة لصالح بيع جزء من ذراع التجزئة برشلونة للترخيص والتجارة (BLM) ، وجزءًا من عائدات حقوق البث التلفزيوني المستقبلية، الأسبوع الماضي.

Manchester City star Bernardo Silva would be interested in leaving the Etihad for Barcelona

في ذلك الوقت، قال رئيس النادي جوان لابورتا إن الصفقات قد تصل إلى 700 مليون يورو (600 مليون جنيه إسترليني). 

لا يحرص بايرن ميونيخ على التخلي عن ليفاندوفسكي، لكن المهاجم البولندي أوضح أنه يريد الرحيل، ولا يرى مستقبلًا لنفسه في بايرن ميونيخ.

وبحسب ما ورد، فإن نجم مانشستر سيتي برناردو سيلفا حريص أيضًا على التحرك، حيث أشارت الصحافة الإسبانية إلى أنه أرسل رسالة نصية بعنوان “تعال واحضر لي” إلى مسؤولي برشلونة في أواخر عام 2021.

في غضون ذلك، يواجه برشلونة معركة للتعاقد مع رافينها وكوندي، وكلاهما محل اهتمام تشيلسي.

قدم برشلونة عرضًا متأخرًا لشراء رافينها لاعب ليدز يونايتد، لكن اقتراحهم لا يزال أقل من عرض تشيلسي الذي قبل 60 مليون جنيه إسترليني.

وكيل رافينها ديكو يصرخ لمعرفة ما إذا كان بإمكان برشلونة الإفراج عن المزيد من الأموال بعد ضخ 229 مليون جنيه إسترليني من شركة الاستثمار Sixth Street مقابل 10 في المائة من حقوق البث التليفزيوني للنادي على مدى السنوات الـ 25 المقبلة.