رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 5 أشخاص وإصابة 44 شخصا إثر زلازل قوية هزت جنوب إيران

نشر
زلازل قوية تضرب جنوب
زلازل قوية تضرب جنوب إيران

لقي ما لا يقل عن 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب 44 آخرين بعد أن ضربت عدة زلازل قوية مقاطعة هرمزجان جنوب إيران على مدار أمس والساعات الماضية.

ووفقا لتقارير حكومية، ضرب أكثر من 20 زلزالا بقوى مختلفة، أجزاء مختلفة من محافظة هرمزجان، ثلاثة منها كانت أعلى من 6 درجات على مقياس ريختر والباقي ما بين ثلاثة وأربعة درجات، حسبما ذكرت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية.

وذكرت التقارير أن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم جراء زلزال بقوة 6.1 درجة ضرب غرب المحافظة.

كما ضرب المنطقة أيضا زلزالان في وقت لاحق بلغت قوتهما 6.3 درجة؛ ما أسفر عن إصابة 44 شخصا.

ويرجع السبب في ذلك أن إيران تقع عند تقاطع خطوط الصدع الجيولوجي الرئيسية، وعانت من عدة زلازل مدمرة في السنوات الأخيرة.

 

أخبار أخرى…

سوريا تعلن إصابة مدنيين اثنين في قصف جوي إسرائيلي على محافظة طرطوس

اتهمت سوريا اليوم السبت إسرائيل بشن "عدوان جوي" بعدة صواريخ من فوق البحر المتوسط غرب طرابلس مستهدفاً جنوب محافظة طرطوس.

وقالت وزارة الدفاع السورية إن ذلك أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح وبعض الأضرار المادية.

وفي سياق منفصل، عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الدبلوماسية المغربية نجاة رشدي في منصب نائب المبعوث الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان، إن رشدي ستخلف خولة طر من البحرين، التي أعرب لها الأمين العام عن امتنانه لجهودها وتفانيها في البحث عن السلام في سوريا.

وكان قد دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أطراف الصراع في سوريا إلى إظهار الشجاعة والتوصل إلى حل سلمي تفاوضي، بعد مرور 11 عامًا على الأزمة التي تسببت في معاناة هائلة للسكان المدنيين الذين تعرّضوا إلى انتهاكات جسيمة ومنهجية للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

كما دعا "جوتيريش" ـ بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة ـ جميع الأطراف إلى الانخراط بشكل هادف في العملية السياسية التي تيّسرها الأمم المتحدة وإلى مزيد من الدعم لتوسيع نطاق الاستجابة الإنسانية، وإلى إظهار الشجاعة والتصميم على تجاوز الالتزامات الخطابية الداعية للسلام والقيام بكل ما هو ضروري للتوصل إلى حل سياسي تفاوضي يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254 (2015).