رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية الإمارات وقبرص يبحثان القضايا الإقليمية والدولية

نشر
وزير خارجية الإمارات
وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع وزير خارجية جمهورية قبرص ايوانيس كاسوليديس، اليوم الجمعة، مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الاستراتيجية الإماراتية القبرصية، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد عمق العلاقات الإماراتية القبرصية والحرص على تعزيز التعاون المشترك في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

 ومن جانبه، أعرب كاسوليديس عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها مع الإمارات وتطلعها لدفع هذه العلاقات إلى آفاق أرحب بما يسهم في تحقيق مستقبل أكثر ازدهارا.

 

أخبار أخرى…

قائد العمليات المشتركة في الإمارات يزور المملكة المتحدة ويبحث التعاون المشترك

التقى اللواء الركن صالح محمد بن مجرن العامري، قائد العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، خلال زيارته الرسمية للمملكة المتحدة بالفريق شارل ستيكلاند قائد قيادة العمليات المشتركة البريطانية في "نورث وود".

وبحث الجانبان علاقات التعاون المشترك بين دولة الامارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة في المجالات الدفاعية والعسكرية.

وزار قائد العمليات المشتركة بعد ذلك الاكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، واطلع علي برامج تعليم وتدريب الضباط والتقى مع الطلبة المرشحين من دولة الإمارات العربية المتحدة المنتسبين للكلية.

أخبار ذات صلة..

رئيس الإمارات يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الصيني ويبحثان العلاقات الثنائية

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم الجمعة، يانغ جيتشي المبعوث الخاص للرئيس الصيني شي جين بينغ عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي.

ونقل يانغ جيتشي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في بداية اللقاء، تحيات الرئيس الصيني وتمنياته له بدوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار، فيما حمله رئيس دولة الإمارات أطيب تحياته إلى الرئيس شي جين بينغ متمنياَ للصين وشعبها الصديق استمرار التطور والرخاء.

وقدم المسؤول الصيني تعازيه إلى رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  كما هنأه بمناسبة توليه رئاسة دولة الإمارات متمنياً له التوفيق في قيادة الدولة نحو آفاق جديدة من التنمية والازدهار في مختلف المجالات.