رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: تعيين 654 بينهم 8 شباب "قادرون باختلاف" ببني سويف

نشر
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان،  قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة بني سويف بتعيين 654 شاباً منهم 8 شباب "قادرون باختلاف"، من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" بشركات القطاع الخاص والاستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وبلغوا 2465 شاباً منهم 13 " قادرون باختلاف " ، فضلاً عن استخراج 961 ترخيص مزاولة مزاولة حرفة ، و 946 شهادة قياس مستوى المهارة .

تلقى وزير القوي العاملة ، تقريرا بذلك من محمد أنور مدير المديرية، أوضح فيه أنه خلال  مايو الماضي  قامت المديرية بالتفتيش على 624 منشأة من خلال مكاتب تفتيش العمل بنظام الدوري النهاري والليلي والحملات يعمل بها 655 عاملًا، كما تم التفتيش على 156 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية، وأسفر عن تحرير 21 محضراً لمنشآت مخالفة للقانون.

وأضاف مدير المديرية، أنه تم صرف منح للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بواقع 5 منح مولود جديد بمبلغ 10 آلاف جنيه، ومنحة زواج بإجمالى 3000 جنيه، فضلاً عن صرف منحة وفاة أحد الأقارب لعامل بمبلغ 2000 .

أخبار ذات صلة..

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة المصرية للهجرة، عددا من ممثلي الجاليات والكيانات والنوادي المصرية بالخارج؛ افتراضيا عبر تطبيق زووم، في إطار الاستعدادات لإطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، والمقرر انعقاده أغسطس المقبل، للوقوف على مقترحاتهم حول محاور المؤتمر، بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وذلك في مقدمة لقاءات سيتم عقدها مع ممثلي الكيانات والأفراد المسجلين لحضور المؤتمر.

من ناحيتها، قدمت وزيرة الهجرة تهانيها للمصريين بالخارج، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والتي جنى المصريون بالخارج ثمارها بعودة وزارة الهجرة، ومنحهم كل الحقوق السياسية، بجانب تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتسخير الجهود لحل مشكلات المصريين بالخارج، وتلبية احتياجاتهم في ظل الجمهورية الجديدة.

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم تنظيم لقاءات دورية مع باقي الجاليات والكيانات التي سجلت لحضور المؤتمر، مؤكدة أن الدولة تقف على مسافة واحدة من جميع الكيانات، وأن علينا العمل معا لتعظيم الاستفادة من دور القوى الناعمة المصرية بالخارج.

وفي السياق ذاته، أوضح السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن النسخة الحالية من المؤتمر شهدت إقبالا كبيرا من الجاليات المصرية بالخارج، ما يؤكد سعيهم الدؤوب لخدمة الوطن، والإسهام في جهود التنمية المنتشرة في ربوع مصر.

وكشف عباس عن عدد من محاور المؤتمر، والذي من المقرر أن يناقش الدور الثقافي وأهميته للمصريين بالخارج، وأهمية دعم النابغين، وكذلك الترويج لفعالياتنا ومبادراتنا الثقافية ومنها المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وتناول السفير عمرو عباس أهمية التأمين على المصريين بالخارج، والحاجة للتوعية بأهمية الاشتراك في وثيقة التأمين على المصريين بالخارج، والتي أطلقتها الوزراة في يناير 2022، بموجب بروتوكول مع هيئة الرقابة المالية ومجمعة التأمين، سبتمبر 2021، وإتاحتها عبر الرابط:

https://epti-egy.org/ep/

وفي سياق حديثه، استعرض عباس الفرص الاستثمارية التي تتيحها الدولة المصرية، والتسهيلات المقدمة للمصريين بالخارج، وكذلك جهود التنسيق مع المؤسسات المعنية لتسهيل الاستثمار في البورصة المصرية، وتسهيل حركة التحويلات النقدية من الخارج.

ومن ناحيتهم، ثَمّن ممثلو الجاليات جهود وزارة الهجرة في ربط المصريين بالخارج بالوطن، وكذلك الجهود الرامية إلى تعزيز هويتنا الثقافية والحضارية في مختلف المجالات، وكذلك جهود التنمية والاستثمار في ربوع الوطن.