رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيشمركة تنفي الإعلان عن النتائج النهائية بشأن الهجوم على حقول الغاز بالسليمانية

نشر
الأمصار

نفت وزارة البيشمركة، اليوم الجمعة، إعلان النتائج النهائية لحادث الهجوم الصاروخي على الحقول النفط والغاز في السليمانية بالعراق.
وقال مصدر في وزارة البيشمركة: إن "هناك لجنتين للتحقيق شكلتا من قبل الحكومة الاتحادية والاخرى من حكومة الاقليم وهناك تنسيق تام بين اللجنتين حول هذا الموضوع"، لافتا إلى أنه "حتى الأن لم تتوصل اللجنتان الى نتيجة نهائية ولم تعلنا أي شيء رسمي حول نتائج تحقيقاتهما بشأن الهجمات على حقل (كورمور) الغازي في ناحية قادر كرم التابعة لقضاء جمجمال بمحافظة السليمانية".
وأكد أن "كل ما أعلن عنه من قبل الوسائل الاعلامية غير دقيق".
وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، في وقت سابق عن تعرض حقل كورمور الغازي في السليمانية إلى قصف صاروخي هو الثالث من نوعه، فيما أكد رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني وجود تواصل دائم مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن الهجمات المتكررة على الإقليم. 

أخبار أخرى..

العراق.. هجوم صاروخي في كركوك يستهدف حقل كورمور الغازي

أعلنت وسائل إعلام في العراق، الجمعة، عن هجوم صاروخي في محافظة كركوك يستهدف حقل كورمور الغازي الذي تديره شركة دانا.

واستهدف هجوم صاروخي، حقلا نفطيًا، الأربعاء، في كركوك شمالي العراق، وأفاد مصدر أمني بأن هجومًا صاروخيًا استهدف حقل نفطي بمحافظة كركوك شمال العراق.

وأوضح المصدر، أن " الهجوم استهدف على وجه التحديد، حقل نفط كورمو بمحافظة كركوك".

ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية أو مادية على الفور.

كما شهد العراق اليوم قصفاً أخر استهدف شركة "دانة غاز" الإماراتية العاملة في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية ضمن إقليم كوردستان.

وقال مصدر أمني، إن شركة دانة غاز في جمجمال تعرضت، مساء اليوم، لهجوم من جهات  مجهولة، مشيرًا إلى وقوع  جرحى.

ولم يتضح حتى الآن، ما إذا كان الهجوم صاروخًا أم طائرة مسيرة قد استهدفت مقر الشركة.

وبحسب المصدر، فأن حالة الجرحى غير معروفة، مشيرًا إلى وقوع أضرار بسياج الشركة الخارجي.

ويشار الى أن "دانة غاز" تمتلك أصولاً في مجالات التنقيب عن الغاز وإنتاجه في الإمارات ومصر وإقليم كوردستان بمعدل إنتاج 66,200 برميل نفط مكافئ يومياً واحتياطيات غاز مؤكدة ومحتملة تتجاوز مليار برميل نفط مكافئ في عام 2019.