رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تؤكد دعمها للصومال في بناء مجتمعات مرنة قادرة على الصمود

نشر
قوات الصومال
قوات الصومال

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها للصومال وجيرانها لبناء مجتمعات مرنة قادرة على الصمود وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل وزيادة الأمن.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن - في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني بمناسبة عيد استقلال الصومال، اليوم الجمعة - إن واشنطن تتطلع لمواصلة شراكتها "القوية" مع الصومال.

وأضاف "نتشاطر كلانا الهدف نحو تحقيق مستقبل ديمقراطي مزدهر وسلمي لشعب الصومال".

واختتم بيانه قائلا "بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أهنئ شعب الصومال وحكومته بالعيد الوطني الثاني والستين".

 

أخبار ذات صلة.. 

استقبل السفير الياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمقر السفارة بالقاهرة، محمد رضا السيد مبعوث الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك للتهنئة بمناسبة ذكرى تأسيس جمهورية الصومال والذي يوافق الأول من يوليو من كل عام.

ووجه السفير الصومالي خلال اللقاء، خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي وللحكومة المصرية نظرا للدعم المتواصل الذي تقدمه لحكومة الصومال في كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية وغيرها، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي بعث برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس الجمهورية.

وأعرب سفير الصومال عن ثقته في أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من تعزيز العلاقات والتعاون بين مصر والصومال لتحقيق مصالح الشعبين المصري والصومالي. 

أقرا أيضًا ..

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، للرئيس حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب الملك سلمان، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة له ولحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيق الأمن والاستقرار.

ولي العهد يهنئ: 

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيق المزيد من الأمن والاستقرار.