رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شرطي ينتحر داخل السفارة اليونانية في بغداد

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، عن إقدام شرطي على الانتحار بعد إطلاق النار على نفسه داخل السفارة اليونانية في منطقة المنصور بالعاصمة العراقية بغداد.
وذكرت مصادر اعلامية عراقية، أن "شرطياً منسوباً لحماية المنشات، أقدم على الانتحار بإطلاق النار على نفسه داخل السفارة اليونانية في منطقة المنصور".

وأوضحت، أن "الشخص ودّع زملاءه يوم أمس بحجة النزول، وهو من مواليد 1984"، مشيرة إلى أن "السبب الظاهري للانتحار، هو الديون المتراكمة".

انتحار شرطي والقبض على شخص طعن مسنة حتى الموت وعلى آخر قتل شخصين جنوبي العراق

وقبل ذلك أفادت السلطات الامنية، السبت، بانتحار منتسب في قوات الشرطة بينما تم القاء القبض على شخصين قتلا ثلاثة مدنيين بينهم امرأة مسنة في حوادث مختلفة بمناطق متفرقة في محافظتي البصرة والديوانية جنوبي العراق.

وأبلغ مصدر بأنه تم العثور على جثة منتسب في محافظة البصرة، مشيرًا إلى أن الاجهزة الامنية تتحرى لمعرفة ملابسات الحادث.

وأضاف أن هناك معلومات شبه مؤكدة ان المنتسب اقدم على الانتحار، من دون الخوض بتفاصيل اخرى.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان، قوة من مركز شرطة الإصلاح في الديوانية تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتهمين بالقتل بعد ساعات قليلة على ارتكابه الجريمة التي راح ضحيتها امرأة كبيرة بعد أن قام بطعنها بأكثر من 10 طعنات بواسطة سكين، وذلك بسبب مشاكل سابقة بين العائلتين.

وأوضح البيان انه تم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه بعد أن تم توقيفه من قبل قاضي التحقيق تمهيدًا لإحالته على المحكمة المختصة.

وقالت الوزارة ايضًا في بيان ثان إن قوة من قسم مكافحة الإجرام في الديوانية وبعد جمع المعلومات تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتهمين بالقتل والذي اعترف أثناء التحقيق بقيامه بقتل شخصين في محافظة قضاء الشنافية بواسطة بندقية كلاشنكوف بسبب خلاف على أرض زراعية،  فيما ضبطت بداخل منزل المتهم أسلحة كثيرة وأنواعها مختلفة.

وتابع البيان انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه بعد أن جرى تصديق أقواله قضائيا وأحيل على المحكمة المختصة لينال جزاءه العادل.