رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أحمد حجازي يحصل على أفضل مدافع في الدوري السعودي

نشر
أحمد حجازي أفضل مدافع
أحمد حجازي أفضل مدافع في الدوري السعودي

حصل الدولي المصري أحمد حجازي، لاعب اتحاد جدة، على التقييم الأفضل بين المدافعين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين" للموسم المنقضي 2021-2022، بالرغم من فقدان فريقه للقب في الجولة الأخير بعد فوز الهلال على الفيصلي بنتيجة 2-1.

ووفقاً لشبكة "سوفا سكور" العالمية فإن أحمد حجازي مدافع اتحاد جدة أفضل مدافع في الدوري السعودي بواقع 7.19 درجة خلال المباريات التي شارك فيها بالبطولة.

فيما جاء اللاعب أليوسكي مدافع الأهلي كثاني أفضل مدافع في الدوري السعودي بتقييم 7.18 درجة يليه سامي الخيبري مدافع الفيحاء ثالثاً بتقييم 7.11 درجة.

وحل فاروق الشافعي مدافع ضمك في المركز الرابع بين أفضل المدافعين في الدوري السعودي للمحترفين برصيد 7.10 درجة.

وشارك أحمد حجازي مع العميد فى 18 مباراة هذا الموسم، بمعدل 1620 دقيقة أحرز خلالها 3 أهداف فى مرمى أندية الرائد والفيصلي والأهلي، كما حصل على بطاقة صفراء وحيدة فى مباراة فريقه أمام نادي الشباب.

أحمد حجازي 

وإجمالا ومنذ وصوله الى اتحاد جدة شارك حجازى في 64 مباراة وسجل  6 أهداف ، وتلقت شباك فريق اتحاد جدة 14 هدفًا فى المباريات التي تواجد بها حجازى هذا الموسم.

وأسدل الستار على انتهاء منافسات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجارى 2021-2022، مساء الإثنين، بتتويج فريق الهلال باللقب الثالث على التوالي لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

الهلال يتوج بلقب الدوري السعودي 

وفاز الهلال على الفيصلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب "الملك فهد الدولي" ضمن منافسات الجولة الثلاثين والأخيرة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان "الدوري السعودي للمحترفين" للموسم الحالي 2021-2022.

تصدر نادي الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 67 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 63 هدفاً وتلقي 28.

وقدم العديد من اللاعبين مستويات رائعة مع أنديتهم في الدوري السعودي بالموسم الأخير، لينضموا إلى التشكيل المثالى للمسابقة وفقا لموقع " SofaScore".

التشكيل المثالي للدوري السعودي 2022

وجاء التشكيل الأفضل في الموسم المنتخب بالدوري السعودي، كالآتي:

حراسة المرمى: فلاديمير ستوكوفيتش 

خط الدفاع: سامي الخيبري، فاروق شافعي، وإزجان أليوسكي

خط الوسط: موسونا، سالم الدوسري، كويفا، وبيريرا

خط الهجوم: رومارينيو، أندرسون تاليسكا، وإيجالو