رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تنشر 8 آلاف عسكري من قوة الرد السريع لحلف الناتو

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي،  أن نحو 8 آلاف عسكري إيطالي من قوة الرد السريع لحلف الناتو سينتشرون في البلاد، وفقا لروسيا اليوم.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي إنه كان من الصعب الوصول إلى 10 آلاف. وتولينا قيادة وحدات الناتو في بلغاريا وزيادة الحضور في رومانيا، موضحا أنه سيوجه إلى بلغاريا والمجر نحو ألفي عسكري، وسينتشر 8 آلاف في إيطاليا بحالة التأهب الكامل، في حال احتاج إليهم الناتو.

ولفت رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن نشر الأنظمة الإضافية للدفاع الجوي في إيطاليا، الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان مخططا له مسبقا، وهو لا يقضي بحضور أكثر من 70 عسكريا أمريكيا.

 

اقرأ أيضا..

بوتين: روسيا سترد إذا قرر الناتو نشر قوات في فنلندا والسويد

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا لم تتغير ومن المحتمل تعديل "التكتيكات"، موضحا أن روسيا سترد إذا قرر الناتو نشر قوات في فنلندا والسويد.

وأضاف فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفى، أنه ليس لدينا مشاكل مع السويد وفنلندا كما هو الوضع مع أوكرانيا، موضحا أن الهدف الرئيس هو تحرير دونباس والحصول على ضمانات أمنية.

وعلق الرئيس الروسى على قصف مركز تجاري في أوكرانيا: لا نستهدف المدنيين.

وقال فلاديمير بوتين، إن العملية العسكرية في أوكرانيا ليست محددة بالوقت، موضحا أن القوات الروسية تتقدم في أوكرانيا وتحقق أهدافها.

وبدوره، صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ بأن الحلف غير مستعد لإعلان أي موعد محتمل لانضمام جورجيا إلى الحلف.

وقال ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي في أعقاب اليوم الثاني لقمة حلف الناتو، الأربعاء: "أما بخصوص مسألة العضوية (لجورجيا) فنحن لا نعتزم تحديد أي موعد".

وتابع: "سنعزز الدعم السياسي والعملي لجورجيا بواسطة الحزمة الجديدة للمساعدة في إيجاد القدرات الضرورية وتعزيز الاستقرار، بما في ذلك عن طريق زيادة مشاركة جورجيا في المناورات السيبرانية للناتو... والمساعدة في تطوير الحماية للبنية التحتية".

يذكر أن جورجيا تتعاون مع حلف الناتو منذ نهاية التسعينات من القرن الماضي. وفي عام 2002 أعلنت جورجيا لأول مرة عن رغبتها في الانضمام إلى الحلف. وكانت الحكومات الجورجية خلال تلك السنوات تتمسك بالنهج الرامي للانضمام إلى الناتو.