رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الحج: وفاة حاج عراقي في المدينة إثر إصابته بجلطة

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، وفاة حاج عراقي في المدينة المنورة إثر إصابته بجلطة دماغية.

وقالت الهيئة في بيان، إن " الحاج محمد عبيد عبوسي والبالغ من العمر 60 سنة من اهالي محافظة واسط توفى نتيجة لتعرضه إلى الاصابة بجلطة دماغية نقل على إثرها إلى مستشفى مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية في المدينة المنورة".

وأوضحت أن "ذوي المرحوم طالبوا بنقل جثمانه إلى العراق، وان الهيئة ستقوم بكافة الاجراءات اللازمة بالتنسيق مع السلطات السعودية من اجل تسهيل عملية ارجاعه إلى أرض الوطن ليدفن هناك".


وأعربت الهيئة عن "أصدق مشاعر التعزية والمواساة لأهل المتوفى سائلة الله سبحانه وتعالى ان يتغمد الفقيد برحمته ومغفرته ورضوانه ويلهم ذويه الصبر والسلوان".

أخبار أخرى..

الصحة السعودية: البعثة الطبية العراقية هي الأولى على مستوى بعثات العالم الاسلامي

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن البعثة الطبية العراقية المتواجدة في مكة المكرمة هي الأولى على مستوى بعثات العالم الإسلامي.
وأشادت وزارة الصحة السعودية في بيان، بالجهود التي تبذلها البعثة الطبية العراقية بعد اطلاعها على عمل العيادات والإجراءات المتخذة فيما يخص الصحة العامة".
وأثنت الوزارة وفقا للبيان على "التزام البعثة العراقية بتنفيذ الحملات التوعوية والارشادات الصحية بالتنسيق المتواصل مع الوزارة والتي تهدف الى توعية الحجاج بالأساليب الوقائية لاجتناب الاصابة بالامراض خلال موسم الحج الحالي".


وثمنت الوزارة "دور البعثة الطبية بطريقة استخراج الادوية وفق التعليمات المعمول بها في المملكة التي أدت الى سهولة نقلها جوًا عبر مطار المدينة المنورة، وافتتاحها للعيادات في اماكن سكن الحجاج بمكة المكرمة".

ووصل السبت، وفد الحجاج العراقين إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج، وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم مغادرة نحو ألفي حاج عراقي إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج.
وذكرت الهيئة، في بيان أن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، رافق وفدا أمنيا وحكوميا، خلال زيارتهم صباح اليوم السبت المصادف 18/6/2022،  إلى منفذ عرعر الحدودي، للإشراف على عملية تفويج الحجاج برا إلى الديار المقدسة".

وأضاف البيان، أن "الوفد الذي توجه إلى منفذ عرعر الحدودي ضم محافظ كربلاء المقدسة و رئيس هيئة الحج والعمرة ونائب قائد العمليات المشتركة ووكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة والوكيل الإداري لمحافظ الأنبار وقائد القوات البرية وقائد قوات الشرطة الاتحادية وقائد عمليات محافظة كربلاء المقدسة وقائد عمليات الأنبار وقائد قوات حرس الحدود".

وتابع، أنه "تم الاطلاع  على سير الإجراءات والخدمات المقدمة للحجاج لضمان سريان العمل بانسيابية عالية ومما يخفف العبء عليهم"، مضيفاً: "وكذلك تم الانتقال إلى الجانب السعودي منفذ جديدة عرعر للاطلاع على الإجراءات المتخذة من قبلهم والتي كانت على مستوى عالي من الخدمة والتنسيق وسرعة الإجراء بأكمل متطلبات الحجاج".