رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة السعودية: البعثة الطبية العراقية هي الأولى على مستوى بعثات العالم الإسلامي

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن البعثة الطبية العراقية المتواجدة في مكة المكرمة هي الأولى على مستوى بعثات العالم الإسلامي.
وأشادت وزارة الصحة السعودية في بيان، بالجهود التي تبذلها البعثة الطبية العراقية بعد إطلاعها على عمل العيادات والإجراءات المتخذة فيما يخص الصحة العامة".
وأثنت الوزارة وفقا للبيان على "التزام البعثة العراقية بتنفيذ الحملات التوعوية والإرشادات الصحية بالتنسيق المتواصل مع الوزارة والتي تهدف إلى توعية الحجاج بالأساليب الوقائية لاجتناب الإصابة بالأمراض خلال موسم الحج الحالي".
وثمنت الوزارة "دور البعثة الطبية بطريقة استخراج الأدوية وفق التعليمات المعمول بها في المملكة التي أدت إلى سهولة نقلها جوًا عبر مطار المدينة المنورة، وافتتاحها للعيادات في أماكن سكن الحجاج بمكة المكرمة".

أخبار أخرى..

وصول وفد الحجاج العراقيين إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج

وصل اليوم السبت، وفد الحجاج العراقين إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج.

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم مغادرة نحو ألفي حاج عراقي إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج.
وذكرت الهيئة، في بيان أن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، رافق وفدا أمنيا وحكوميا، خلال زيارتهم صباح اليوم السبت المصادف 18/6/2022،  إلى منفذ عرعر الحدودي، للإشراف على عملية تفويج الحجاج برا إلى الديار المقدسة".

وأضاف البيان، أن "الوفد الذي توجه إلى منفذ عرعر الحدودي ضم محافظ كربلاء المقدسة و رئيس هيئة الحج والعمرة ونائب قائد العمليات المشتركة ووكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة والوكيل الإداري لمحافظ الأنبار وقائد القوات البرية وقائد قوات الشرطة الاتحادية وقائد عمليات محافظة كربلاء المقدسة وقائد عمليات الأنبار وقائد قوات حرس الحدود".

وتابع، أنه "تم الاطلاع  على سير الإجراءات والخدمات المقدمة للحجاج لضمان سريان العمل بانسيابية عالية ومما يخفف العبء عليهم"، مضيفاً: "وكذلك تم الانتقال إلى الجانب السعودي منفذ جديدة عرعر للاطلاع على الإجراءات المتخذة من قبلهم والتي كانت على مستوى عالي من الخدمة والتنسيق وسرعة الإجراء بأكمل متطلبات الحجاج".

وأردف: "ونتيجة لهذه الخطوات والإجراءات المهمة تم إنجاز مغادرة (1936) حاجاً عراقياً إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج"، مؤكداً أن "هيأه المنافذ الحدودية تستمر بمتابعة كل الفعاليات التي تحدث داخل المنافذ بما يضمن تقدم الخدمات اللازمة لأبناء شعبنا الكريم".