رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. مفوض حقوق الإنسان يجري مباحثات مع وفد من البرلمان الأوروبي

نشر
الأمصار

استقبل مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الشيخ أحمدو ولد أحمد سالم ولد سيدي، اليوم الثلاثاء بمكتبه في نواكشوط، رئيسة اللجنة الفرعية لحقوق الانسان بالبرلمان الأوروبي، ماريا آرينا.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين بلادنا والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزه خاصة في مجالات تدخل المفوضية.

وجرى اللقاء بحضور المفوض المساعد، السيد الرسول ولد الخال، ومدير حقوق الإنسان، السيد سيد محمد ولد شيخنا.

رئيس موريتانيا يستقبل وفدًا من الاتحاد الأوروبي

استقبل رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح  الاثنين بقصر المؤتمرات في انواكشوط، وفدا من الاتحاد الأوروبي يضم كلا من النائبين بالبرلمان الأوروبي، السيدة ماري آرينا، والسيد اندريا كوزولينو.

وتناول اللقاء التعاون المثمر بين موريتانيا والاتحاد والسبل الكفيلة بتعزيزه، كما تطرق الحديث لقضايا تحظى باهتمام الجانبين.

وجرت المقابلة بحضور معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد محمد سالم ولد مرزوك، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات في انواكشوط، على انطلاق أشغال ملتقى دولي منظم تحت عنوان: "الساحل: التنمية، الحكامة، حقوق الإنسان.. من أجل أمن شعوب الساحل".

وسيتابع المشاركون في الملتقى على مدى يومين جملة من المحاضرات والعروض حول تاريخ التحديات الأمنية وظواهر العنف والجريمة في منطقة الساحل، والحكامة واللامركزية في هذه المنطقة، وواقع، البيئية والمصادر التنموية والنزاعات فيها.

ويشكل هذا الملتقى المنظم من طرف الحكومة الموريتانية بالتعاون مع البرلمان الأوروبي، فرصة لاستكشاف الواقع الأمني والتنموي في هذه المنطقة، وتوفير معطيات دقيقة حول وضعية أمن السكان فيها.

وستتيح المعطيات الأمنية والتنموية التي سيخرج بها الملتقى حول منطقة الساحل، للاتحاد الأوروبي ودول المنطقة وشركاؤها في التنمية فرصة لبناء استراتيجية تشاركية جيدة بناء على هذه المعطيات.

ويأتي هذا اللقاء على خلفية الحضور الفاعل لموريتانيا خلال الفترة الأخيرة في مختلف المحافل الأوروبية والإفريقية والتي كان آخرها مشاركة فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في الأيام الأوروبية حول التنمية التي احتضنتها العاصمة البلجيكية يومي 21 و22 يونيو الجاري.